.
التتمة...

العراق وايران يتبادلان تسليم رفات لجنود قضوا بحرب الثمانينيات في منفذ زرباطية

الثلاثاء 18 كانون الأول 2018 22:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر، الثلاثاء، ان العراق وايران تبادلا تسليم رفات لجنود قضوا بحرب الثمانينيات في منفذ زرباطية الحدودي.

وقالت اللجنة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه انه "لأول مرة بمنفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط، تم تسليم رفات قضوا خلال الحرب العراقية الايرانية من الجانبين العراقي والايراني"، مبينا انه "تم تسليم 46 رفات من الجهة العراقية الى الحكومة الايرانية وتم تسليم 4 رفات لجنود عراقيين من جهة ايران الى الحكومة العراقية".


واضافت انه "تم تسليم الرفات بوجود مسؤولين من الحكومتين العراقية والايرانية"، لافتة الى ان "ذلك تم تحت اشراف اللجنة".

وكان منفذ الشلامجة الحدودي في محافظة البصرة شهد عام 1996 إجراء أول تبادل لرفات عسكريين سقطوا خلال الحرب العراقية الإيرانية (1980-1988)، وتم من خلال المنفذ منذ ذلك الحين وحتى الآن اجراء 33 عملية تبادل، 13 منها نفذت بعد عام 2003، إذ تسلم العراق اجمالاً رفات 2302 عسكرياً عراقياً، في حين تسلمت إيران منه رفات 1807 من جنودها، العديد من رفاتهم عثر عليها في قضاء الفاو.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي