.
التتمة...

صحيفة: تهديدات صهيونية لاستهداف مواقع في العراق ومساع لتطوير منظومة دفاع جوي

الأربعاء 2 كانون الثاني 2019 13:47
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة خليجية، ان العراق يسعى الى تطوير منظمة الدفاع الجوي التابعة له، مبينا ان ذلك جاء بعد تهديدات صهيونية لاستهداف مواقع في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن ضابط عسكري قوله ان "العراق يسعى الى استكمال بناء كافة المفاصل المهمة بالجيش العراقي، وأهمها بناء منظومة دفاع جوي حديثة تغطي الأجواء العراقية بشكل كامل وتمنع أي خرق لأجوائه"، مؤكدا أن "ذلك جاء بعد الاستشعار بتهديدات من الاحتلال الصهيوني بضربات مواقع في العراق".


واضاف ان "العراق يسعى أيضا لامتلاك صواريخ بعيدة المدى أيضا، وهو من ضمن مكملات حماية سيادته ومنع أي اعتداء مستقبلي عليه"، لافتا الى ان "العراق اليوم يختلف عن السابق ولا أعداء لديه سوى الاحتلال الإسرائيلي".

واعلنت شركة روس أوبورون أكسبورت الروسية المتخصصة بتصدير الأسلحة ان العراق وقع عقوداً لشراء منظومات بانتسير- إس1 للدفاع الجوي وطائرات مروحية من طرازي مي-28 أن و مي-35 إم وصنف آخر من العتاد الجوي، مبينة أن روسيا تسلّم العراق هذا العتاد وفقا لجدول زمني مقرر، ولا يتوقع أي تعثر في تسليم العراق ما تعاقد على شرائه.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن