.
التتمة...

الاستخبارات تعلن الاستيلاء على كدسين للعبوات في الكرمة

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 13:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الجمعة، الاستيلاء على كدسين يحتويان على عشرات العبوات الناسفة في عملية امنية بقضاء الكرمة في محافظة الانبار.

وقالت المديرية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مفارز الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 التابعة للمديرية وبالاشتراك مع استخبارات لواء المشاء 51 تمكنت من الاستيلاء على كدسين للعبوات الناسفة في منطقة البو خنفر بقضاء الكرمة".


وأضافت المديرية أن "الكدسين كانا يحتويان 20 عبوة ناسفة على شكل صفائح، بالاضافة الى 18 عبوة انبوبية و17 عبوة مختلفة النوع، و16 مسطرة تفجير،و21 عبوة على شكل جلكان سعة 20 لتر، و10 عبوات اخرى على شكل جلكان سعة 10 لتر بالاضافة صاروخ من RBG7".

وتابعت أن "العملية تمت وفقا لعملومات استخباراتية دقيقة"، لافتا الى ان "القوات الامنية قامت بتدمر الموقع الحاضن للكدسين باشراف الجهد الهندسي التابع للمديرية".

يذكر ان القوات الامنية تقوم بين الحين والاخر بضبظ اعداد كبيرة من الاكداس المحملة بانواع متخلفة من الاسلحة ومواد المتفجرات كانت تستعمل من قبل تنظيم "داعش" قبل عمليات التحرير في المحافظات التي تم تحرير مؤخرا.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن