.
التتمة...

عباس يكشف عن مقترح لزيادة مبالغ تنمية الاقاليم الى خمسة تريليون

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 16:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف النائب عن كتلة صادقون البرلمانية وجيه عباس، الجمعة، عن تقديم مقترح لزيادة نسبة تخصيصات تنمية الاقاليم بالموازنة الاتحادية للعام الحالي من 2 تريليون الى خمسة تريليون دينار، فيما اعتبر أن بقاء المبلغ على حاله يعني عدم وجود اعمار في المحافظات كما حصل بالسنوات السابقة.

وقال عباس في حديث لـ السومرية نيوز، ان "الموازنة الاتحادية طغت عليها عقلية التقشف التي سادت زمن حكومة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، واعادتها الى الحكومة لتعديلها بالشكل المنسجم مع برنامجها الحكومي حاجة ضرورية"، مبينا ان "المناقشات مازالت مستمرة على الموازنة التي نعتقد انها بحاجة الى المزيد من التعديلات".


واضاف عباس، ان "هناك ظلم وحيف للعديد من المحافظات ومنها البصرة التي اعطت للعراق ولم تحصل على شئ اضافة الى محافظات اخرى تعيش حالة نقص حاد بالخدمات وابسط سبل المعيشة"، لافتا الى ان "ماتم وضعه لتنمية الاقاليم هو تريليوني دينار وهنالك مقترح تم تقديمه لزيادتها الى خمسة تريليونات وهي ادنى نسبة ممكنة للنهوض بواقع التنممية في المحافظات الفقيرة".

واكد عباس، ان "ابقاء المبلغ على رقمه السابق الذي نعتقد انه قليل جدا فلن يسمح باعادة اعمار اي شئ بالمحافظات وستكون الموازنة امتداد لما حصل بالاعوام السابقة".

واستكمل مجلس النواب في جلسته التي عقدت الخميس 10 كانون الثاني 2019 مناقشة وتقرير الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة