.
التتمة...

قوة من الشرطة تحتجز ستة متظاهرين في البصرة

الثلاثاء 22 كانون الثاني 2019 08:35
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أفاد مصدر أمني في البصرة، الثلاثاء، بأن قوة من الشرطة احتجزت على ذمة التحقيق ستة متظاهرين بسبب مشادة كلامية مع مفرزة تابعة لشرطة النفط، فيما أعلن مكتب حقوق الانسان في المحافظة متابعته لأحوالهم.

وقال المصدر الأمني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مفرزة من شرطة نفط الجنوب احتجزت ستة متظاهرين بسبب مشادة كلامية اثناء تواجدهم لطلب ترخيص تظاهرة"، مبيناً أن "بعض أفراد المفرزة قدموا شكوى ضد الموقوفين الستة، والذين تمت إحالتهم الى مديرية الشرطة للتحقيق معهم".


من جانبه، قال مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة مهدي التميمي في حديث لـالسومرية نيوز، إن "المفوضية تتابع أوضاع الموقوفين الستة الذين تم اعتقالهم اثر مشادة كلامية مع منتسبين في شرطة النفط"، مضيفاً أن "الموقوفين من المتظاهرين الشباب العاطلين عن العمل، وقد تمت زيارتهم والاطمئنان على سلامتهم، كما تم تأمين اتصال مع عوائلهم".

يذكر أن محافظة البصرة شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية تظاهرات احتجاجية شبه اسبوعية للمطالبة بتوفير فرص عمل وتحسين الخدمات وإجراء اصلاحات ومحاسبة الفاسدين، وأكثر تلك التظاهرات حصلت قرب ديوان المحافظة، وبعضها تضمنت إحراق اطارات سيارات وقطع شوارع بها.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن