.
التتمة...

العراق ينضم للجنة مراقبة إنتاج "أوبك +"

الجمعة 8 شباط 2019 14:09
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة النفط، الجمعة، أن العراق ضمن لجنة مراقبة إنتاج "أوبك +"، مؤكدة المشاركة في اجتماع باكو المقبل "على مستوى رفيع" بهدف دعم أسعار النفط.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم، ردا على سؤال حول تشكيل لجنة مراقبة إنتاج "أوبك +"، إن "العراق انضم إلى لجنة المراقبة وبالتأكيد العراق يمارس دوره ضمن هذه اللجنة باعتباره أحد الشركاء أو المنتجين الرئيسين. وبالتأكيد سيكون هناك اجتماع قادم يشارك فيه العراق على مستوى رفيع ربما وزير النفط".


وأضاف أن "العراق يسعى لإنجاح دور هذه اللجنة وبما سينعكس على تطورات السوق العالمية وأسعار النفط… وبالتالي سيكون هناك فعالية للعراق إلى جانب بقية الأعضاء".

وردا على سؤال حول مشاركة بغداد في الاجتماع المقبل، أوضح أن "العراق سيشارك لدعم أعمال هذه اللجنة وبما يحقق أهدافه في ما يخص مراقبة الإنتاج والسوق النفطية، هذا ينعكس على استقرار السوق النفطية ودعم استقرار النفط".

وتعقد لجنة المراقبة اجتماعا، في 17-18 مارس/ آذار المقبل، في العاصمة باكو لبحث تنفيذ تعهدات الدول المنتجة بخفض إنتاج النفط ومناقشة السياسة القادمة في سوق النفط.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال