.
التتمة...

نائب يدعو عبد المهدي لمعالجة الواقع الخدمي في مدن اطراف بغداد

الخميس 14 آذار 2019 16:54
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، الخميس، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى "التدخل المباشر" لمعالجة الواقع الخدمي في مناطق اطراف بغداد.

وقال العقابي في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز، "باشرنا منذ بدء عطلة الفصل التشريعي الأول بعدة زيارات ميدانية شملت مناطق المعامل والحسينية والنهروان والتاجي وسبع البور والشعلة والشعب وسبع قصور، واطلعنا ميدانيا على واقعها الخدمي المرير لا سيما مناطق الأطراف"، داعيا رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الى "تدخل مباشر وجاد بصفته المسؤول التنفيذي الأول في الدولة العراقي".


واضاف أنه "تم وضع عدد من المقترحات تتضمن حصر تخصيصات مشاريع القطاع الصحي في محافظة بغداد لإنجاز مستشفيات الأطراف المعامل والحسينية والنهروان وسبع البور باعتبارها مناطق نائية تفتقر الى وجود مستشفى عام فيها، بالاضافة الى منح مشروع ماء النهروان أولوية قصوى وإنجازه فورا لأن المدينة تعاني من نقص حاد في مياه الشرب التي تجهز بمعدل يوم واحد كل ثمانية أيام".

وطالب العقابي، بـ"وضع خطة عاجلة لتطوير واقع قطاع التربية في قضاء العامل وتوفير الأبنية المدرسية التي تقدر حاجتها ب ٢٥ بناية، وإنجاز مشروع مجاري الحسينية ومتابعة مراحل تنفيذه بجدية تمهيدا للشروع بإكساء شوارع القضاء وإنهاء معاناة الأهالي".

واكد العقابي، أن "معالجة هذه المشاكل المتفاقمة تتطلب منح مناطق الأطراف أولوية خاصة وحصر تخصيصات مشاريع محافظة بغداد في قطاعات الصحة والتربية والماء والمجاري لإنجاز مشاريع الأطراف لإنهاء معاناة الأهالي أو التخفيف منها".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة