اعلان

رابطة ريال مدريد في العراق: الشباب والرياضة على علم بزيارة الوفد منذ 2018

2019-03-27 | 15:46
رابطة ريال مدريد في العراق: الشباب والرياضة على علم بزيارة الوفد منذ 2018
2,263 مشاهدة

اكدت رابطة ريال مدريد في العراق، ان وزارة الشباب والرياضة على علم بزيارة وفد النادي الاسباني منذ العام الماضي.

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت رابطة ريال مدريد في العراق، ان وزارة الشباب والرياضة على علم بزيارة وفد النادي الاسباني منذ العام الماضي.


وذكرت الرابطة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "أطلعنا باستغراب شديد بيان مكتب وزير الشباب والرياضة احمد طالب العبيدي، الصادر عن قسم الإعلام والتواصل الحكومي بتاريخ ٢٦/ ٣ / ٢٠١٩ والذي يقول فيه ان الوزير والوزارة الموقرة لم يكونا على علم بزيارة وفد ريال مدريد الى العراق وان الزيارة مستعجلة وسريعة حسب توصيف البيان، وجاء هذا الحديث مع السفير الاسباني في العراق خوان خوسيه اسكوبار".

وبينت الرابطة أنه "من أجل بيان الحقائق وتوضيح الامور امام الجمهور الرياضي نود بيان التالي:
١ - ان وزارة الشباب والرياضة على علم بزيارة وفد ريال مدريد ومثبتة منذ شهر تموز ٢٠١٨ بتوقيع السيد وزير الشباب والرياضة السابق عبد الحسين عبطان الذي وافق على الاستضافة وفق المطالعة الداخلية والكتاب المؤرخ في ٢٣ تموز ٢٠١٨.
٢- تم تأجيل الزيارة في العام الماضي ٢٠١٨ لقضايا تنظيمية متعلقة بوفد ريال مدريد ومثبتة بمراسلات لأكثر من موعد تم إرسالها إلى رئيس رابطة ريال مدريد الرسمية في العراق السيد زياد البيضاني من قبل النادي.

٣- وافق السيد وزير الشباب والرياضة احمد طالب العبيدي على استضافة الوفد وفق المطالعة المرفوعه له من قبل دائرة العلاقات وقد همش الوزير بالموافقة وفق الكتاب الصادر عن وزارة الشباب والرياضة دائرة العلاقات المرقم ٤٨٧٠ بتاريخ ١٩ شباط ٢٠١٩ الذي يرحب باستقبال الوفد.

٤ - فوجئنا برفض السيد الوزير لاحقا لاستقبال الوفد حيث تم ابلاغ مؤسسة النادي وحسب مراسلات الرابطة مع المؤسسة بالاعتذار عن استقبال الوفد بحجة سفر السيد الوزير الى خارج العراق رغم تواجده داخل البلاد.

٥- تمت الزيارة بجهود الخيريين في ٢٠ اذار ٢٠١٩ وكان من الطبيعي والمتفرض كما نحن نرغب كرابطة ان يلتقي وفد ريال مدريد بالجهة الرياضية الاولى في العراق وهي وزارة الشباب والرياضة لكن مع التصرف الغريب لمسؤولها الاول بهذا الشكل وعراقيل اخرى نحتفظ بها وضع فكرة زيارة وفد النادي الى بغداد على المحك والفشل.

٦- كانت مبادرة دولة رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي رغم مشاغله الكبيره وعن طريق هيئة المستشارين الموقرة باستقبال وفد النادي وتكلل هذا اللقاء وجميع اللقاءات بالنجاح الكبير والمهبر الذي سوف نكشف تفاصيله للجمهور لاحقا الذي سوف يشمل بغداد وكل محافظات العراق الحبيبة.

وبينت "تعد وزارة الشباب والرياضة واحدة من أهم الوزارات الأساسية في بناء الدول وهي واجهة محلية وعالمية بحكم تواصلها مع شعوب العالم المختلفة".

واضافت "لاهمية هذه الوزارة في المرحلة المقبلة ندعو رئيس الوزراء الى ابعاد هذه الوزارة من منطق المحاصصة البغيض في اختيار وزيرها عبر ترشيح شخصية وطنية تكنوقراط من الوسط الرياضي ، ذات عقلية مهنية و بعيدة عن الطائفية، اذا تعول الجماهير العراقية على وزارة الشباب ان يكون لها دور كبير في مرحلة ما بعد داعش ، وحيث أن النسبة الأكبر من الشعب العراقي هم من الشباب، كما نطالب لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب الموقر ان تقوم بدورها الرقابي في هذا الاتجاه، لكي لا تتكرر مأساة مباراة الكلاسيكو في ملعب الشعب الدولي بين الزوراء والجوية والتي كادت تتشابه مع فاجعة عبارة الموصل الحزينة بتقصير واضح من وزارة الشباب والرياضة وجهات اخرى بشهادة الجميع".

وتابعت "قام مجلس إدارة الرابطة بتكليف القسم القانوني فيها بتقديم كل الكتب الصادرة من وزارة الشباب، فضلا عن المراسلات مع أصحاب القرار الى الجهات المختصة من أجل كشف الزيف وتبيان الحقائق وتعويض الضرر المعنوي الذي يحاول البعض وضعه بمشروع الأكاديميات الرياضية الاسبانية في العراق وتحتفظ الرابطة بحق الأسماء والوظائف والصفحات الوهمية بالأسماء الصريحة وغير الصريحة التي تحاول النيل منه والضغط على القائمين بالمشروع، كما تشكر الرابطة الشرفاء الوطنيين في وزارة الشباب الذين عبروا عن دعمهم لجهود الرابطة".

واشارت إلى أنه "في الوقت ذاته نعد الجمهور الرياضي في العراق وجمهور ريال مدريد على وجه الخصوص بمزيد من الإنجازات والمفاجات المتميزة في الأيام القادمة خدمة للرياضة العراقية وشعبنا المضحي الذي قارع بكل بسالة الإرهاب والفكر المتطرف".


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية