اعلان

عثمان يكشف عن تشكيل لجنة برلمانية لدراسة طلبات رفع الحصانة عن النواب

2012-02-14 | 08:38
عثمان يكشف عن  تشكيل لجنة برلمانية لدراسة طلبات رفع الحصانة عن النواب
635 مشاهدة

كشف القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان، الثلاثاء، عن تشكيل رئاسة البرلمان لجنة برلمانية تدرس الطلبات المقدمة من مجلس القضاء بشان رفع الحصانة عن عدد من النواب، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة ستقدم تقريرها لرئاسة البرلمان لغرض اتخاذ الإجراءات المناسبة.

السومرية نيوز/ بغداد
كشف القيادي في التحالف الكردستاني محمود عثمان، الثلاثاء، عن تشكيل رئاسة البرلمان لجنة برلمانية لدراسة الطلبات المقدمة من مجلس القضاء بشان رفع الحصانة عن عدد من النواب، مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة ستقدم تقريرها لرئاسة البرلمان لغرض اتخاذ الإجراءات المناسبة.

وقال محمود عثمان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئاسة مجلس النواب قررت تشكيل لجنة لدراسة الطلبات المقدمة من مجلس القضاء بشان رفع الحصانة عن عدد من النواب"، مبينا أنه "تم تسليم اللجنة تلك الطلبات لدراستها".

وأضاف عثمان أن "اللجنة المشكلة ستقدم تقريرها لرئاسة البرلمان لغرض اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم".

واتهمت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي، اليوم الثلاثاء، السلطة القضائية بأنها تنتهج نهجاً غير مهني في طلبات رفع الحصانة عن النواب لتكميم الأفواه، معتبراً إياها غير دستورية ومشكلة خارج إطار الدستور.

وكان مصدر سياسي مطلع كشف في، (5 شباط 2012) عن وصول كتاب من مجلس القضاء الأعلى إلى مجلس النواب يطالب برفع الحصانة عن النائبين عن القائمة العراقية حيدر الملا وسليم الجبوري والنائب عن التحالف الوطني صباح الساعدي، بمختلف التهم.

وأكد مجلس القضاء الأعلى، في (11 شباط 2012)، أنه أرسل طلباً إلى مجلس النواب برفع الحصانة عن النائبين عن القائمة العراقية حيدر الملا وسليم الجبوري والنائب عن التحالف الوطني صباح الساعدي، فيما أشار إلى أن القضاء لا يمكنه منع أي شكوى ضد النواب.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

سياسة

أمن

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية
X