.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الثقافة تعلن انجاز 65% من مشروع صيانة زقورة عقرقوف الأثرية

الثلاثاء 4 كانون الأول 2012 14:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الثقافة، الثلاثاء، عن انجاز 65% من مشروع تأهيل وصيانة زقورة عقرقوف الأثرية غرب العاصمة بغداد، فيما اشارت إلى أن عملية التأهيل تأتي ضمن فعاليتها في مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية في العام 2013.

وقالت الوزارة في بيان صدر اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الشعبة الهندسية في الوزارة مستمرة بالعمل في إعادة تأهيل وصيانة زقورة عقرقوف، (15 كم غرب بغداد)، لصالح الهيئة العامة للآثار والتراث"، مبينة أن "العمل الذي بدأ منذ 19 تشرين الثاني 2011 وصلت نسبة الانجاز فيه إلى 65 بالمائة".


وأشارت وزارة الثقافة إلى أن "عملية التأهيل تأتي ضمن فعاليتها في مشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية في العام 2013".

وتعتبر زقورة عقرقوف من أكبر الابراج الأثرية في العراق ويبلغ ارتفاعها أكثر من 57 م، ويعتقد ان الارتفاع الاصلي كان 70 م ويرقي إليها بواسطة ثلاثة سلالم، وقد ازدانت واجهات الزقورة الخارجية بحليات معمارية بديعة تعد ضربا متقدما في فن العمارة.

وكانت منظمة اليونسكو اختارت العام الماضي 2011، بغداد عاصمة للثقافة العربية في العام 2013، وأعلنت وزارة الثقافة، في (13 شباط 2012)، عن نتائج مسابقة شعار بغداد عاصمة الثقافة العربية لعام 2013، مؤكدة أن الاختيار وقع على نموذج قدمه أحد أساتذة كلية الفنون الجميلة في جامعة بغداد.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي