.
التتمة...

التعليم تحذر الطلبة من التعامل مع المكاتب والسماسرة للحصول على قبولات دراسية في الخارج

المحرر أحمد حسين - الأحد 12 أيار 2013 17:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، الطلبة الراغبين بالدراسة خارج العراق من التعامل مع المكاتب والسماسرة للحصول على قبولات للدراسة في الخارج مقابل مبالغ مالية كبيرة، معتبرة أن هذه القبولات غير نظامية وغير صحيحة.

وقال المدير العام لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية في الوزارة بهاء إبراهيم كاظم، في بيان صحفي تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "على الطلبة الراغبين بالدراسة خارج العراق عدم التعامل مع المكاتب أو السماسرة للحصول على قبولات لدراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه مقابل مبالغ مالية كبيرة".


وبين أن "هذه القبولات غير نظامية كون هذه المكاتب وهؤلاء السماسرة لا يمثلون الوزارة"، داعياً الطلبة إلى "مراجعة دليل الطالب الذي أعدته دائرة البعثات بخصوص الجامعات المعترف بها، أو مراجعة دائرة البعثات للاستفسار عن الجامعات التي يرغبون بالدراسة فيها.

وأكد كاظم أن "تحذير الوزارة جاء بعد ورود الكثير من الشكاوى بخصوص تعرض الطلبة إلى عمليات احتيال من قبل مكاتب وسماسرة للحصول على قبولات للطلبة في الدراسات الأولية والعليا للدراسة خارج العراق".

وعلى صعيد متصل، أوضح كاظم أن "وزارة التعليم العالي غير ملزمة بنقل دراسة أي طالب من خارج العراق إلى الجامعات العراقية إلا في الحالات التي تقررها الوزارة"،

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أطلقت أواخر عام 2011 اكبر عملية ابتعاث دراسي في تاريخ العراق وتتضمن إرسال عشرة آلاف بعثة دراسية لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه من الجامعات العالمية الرصينة وفي الاختصاصات النادرة مثل الطب والهندسة والعلوم الصرفة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي