.
التتمة...

الجيش يقتل مسؤولاً عن تدريب انتحاريي اقتحام السجون غربي تكريت

المحرر أمجد صلاح, عمار طارق - الجمعة 2 آب 2013 13:33
-
+

السومرية نيوز / صلاح الدين
أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن مسؤولاً عن تدريب الانتحاريين الخاصين باقتحام السجون الى جانب مسلحين اثنين قتلوا في عملية عسكرية نفذت غربي تكريت.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من اللواء 17 التابع للفرقة الرابعة في الجيش العراقي نفذت، اليوم، عملية أمنية في مناطق الجزيرة المحاذية لأنبوب النفط بين محافظتي صلاح الدين والانبار غربي تكريت، أسفرت عن مقتل مسؤول عن تدريب الانتحاريين الخاصين باقتحام السجون ويدعى حامد احمد السامرائي مع مسلحين اثنين"، مبينا ان طالقوة عثرت خلال العملية على احزمة ناسفة واسلحة كاتمة ومعمل لتفخيخ العجلات واسلحة متعددة واجهزة اتصال ومخططات ووثائق معدة لاقتحام السجون".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية نفذت بناء على معلومات استخبارية"، مشيرا الى انه "تم نقل القتلى الى دائرة الطب العدلي، والأسلحة والمتفجرات إلى مكان آمن تمهيدا لإبطال مفعولها".

وكانت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين أعلنت، في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن تشديد اجراءاتها الامنية في معظم مدن واقضية المحافظة، عازية سبب ذلك الى وجود معلومات عن تنفيذ الجماعات المسلحة اعمال "إرهابية" في تلك المناطق.

يذكر أن محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت، 170 كم شمال العاصمة بغداد، شهدت، اليوم الخميس (2 اب 2013)، مقتل قياديين اثنين في تنظيم القاعدة باشتباك مسلح مع عناصر نقطة تفتيش امنية شمالي المحافظة.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن