.
التتمة...

النفط: وضع حجر الاساس لمصفى كربلاء بطاقة 140 الف برميل يوميا السبت المقبل

المحرر عمار طارق - الأربعاء 19 شباط 2014 10:36
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت وزارة النفط العراقية، الاربعاء، عن وضع حجر الاساس لمصفى كربلاء بطاقة 140 الف برميل يوميا السبت المقبل، مشيرة الى ان هذا المصفى يعد من اهم مشاريع الصناعة النفطية وأضخم في مجال التصفية في تاريخ والعراق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "الوزارة ستقوم يوم السبت المقبل بتوقيع مراسيم العقد مع شركة هونداي المنفذة للمشروع ووضع حجر الاساس للمشروع"، مبينا ان "الطاقة الانتاجية للمصفى سيكون بطاقة 140 الف برميل يوميا".


وأضاف جهاد ان "كلفة العقد الذي فاز بإنشاء من قبل مجموعة شركات كورية برئاسة هونداي بلغت ستة مليارات و500 مليون دولار"، مشيرا الى ان "المصفى سيتم تغطية كلفة انشاءه من الموازنة الاتحادية".

واكد جهاد ان "المصفى يعد من اهم مشاريع الصناعة النفطية وأضخم فى مجال التصفية في تاريخ والعراق"، لافتا إلى ان "المصفى سينتج المشتقات النفطية بمواصفات عالمية توازي المواصفات الأوربية المتطورة".

يذكر ان مجلس الوزراء أقر، في 7 كانون الثاني 2014، احالة تنفيذ مشروع مصفى كربلاء على ائتلاف شركات كورية بكلفة تزيد عن ستة مليارات دولار، وبمدة تنفيذ تبلغ 54 شهرا.

يذكر ان وزارة النفط عقدت جولة ترويج استثمارية لإنشاء أربعة مصاف جديدة في عدد من المحافظات العراقية منها مصفى الناصرية بطاقة 300 الف برميل يوميا ومصفى كربلاء ومصفى ميسان ومصفى كركوك بطاقة 150 برميل يوميا لكل منها.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال