توجت اسبانيا بلقب
كأس ديفيس للتنس للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها بعدما تقدمت على تشيكيا بثلاثة إنتصارات دون رد بفضل
فرناندو فرداسكو وفيليسيانو
لوبيز اللذين حسما مباراة الزوجي بتغلبهما على راديك ستيبانيك وتوماس بيرديتش وتالق الماتادور رافائيل نادال في فئة الفردي.
وكان رافايل نادال وضع اسبانيا في المقدمة بفوزه على بيرديتش بثلاثة مجموعات دون رد بواقع سبعة خمسة وستة صفر وستة إثنين ، ثم تخطى
دافيد فيرار ستيبانيك بصعوبة بعدما عوض تأخره بمجموعتين ليحسم اللقاء لصالحه بثلاث مجموعات لإثنتين.
وحافظت اسبانيا على سجلها المميز على اراضيها حيث لم تخسر منذ عشرة اعوام ، واحرزت اللقب الرابع في تاريخها ، لتصبح اول من يحتفظ باللقب بعد السويد.
وكانت تشيكيا تخوض غمار النهائي لاول مرة منذ العام ثمانين عندما كانت موحدة باسم
تشيكوسلوفاكيا، وذلك بعد فوزها على كرواتيا في الدور نصف النهائي.
يذك ان
الولايات المتحدة هي صاحبة الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب فيما تحتل استراليا المركز الثاني.
ويؤكد هذا الانتصار الجديد ان الرياضة الاسبانية في افضل حالاتها ان كان على صعيد كرة القدم مع كأس اوروبا وكرة
السلة مع
كأس العالم وكأس اوروبا والدراجات الهوائية مع لقب دورة
فرنسا الدولية للمرة الرابعة على التوالي.
اما في ما يخص كرة المضرب فيتواجد أحد عشر لاعبا اسبانيا في
نادي المئة الاوائل، منهم تسعة بين الخمسين الاوائل وعلى رأسهم نادال المصنف ثانيا عالميا والذي لم يخسر سوى مرة واحدة في كأس
ديفيس وكانت عندما بدأ
مشواره فيها عام الفين وأربعة وامام تشيكيا بالذات.
وستبدأ اسبانيا حملة الدفاع عن لقبها على ارضها الموسم المقبل حيث ستواجه
سويسرا بقيادة روجيه فيدرير في الدور الاول الذي ينطلق في اوائل اذارالمقبل.