اعلان

الاحداث تتصاعد.. الآسيوي بصدد اصدار عقوبات وذوب آهن يدرس تغيير ملعب كربلاء

2019-05-08 | 11:10
الاحداث تتصاعد.. الآسيوي بصدد اصدار عقوبات وذوب آهن يدرس تغيير ملعب كربلاء
8,252 مشاهدة

شهدت مواجهة الزوراء وذوب آهن الايراني، احداثاً بين جماهير نادي الزوراء ولاعبي ذوب آهن الايراني في الدقائق الاخيرة من نهاية المواجهة التي اقيمت ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

المباراة اقيمت على ملعب كربلاء الدولي، امس الثلاثاء، وانتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما، ليضمن الفريق الايراني التأهل الى الدور المقبل، فيما ودع الزوراء البطولة من دور المجموعات.

لاعبو الفريق الايراني، استفزوا جماهير النوارس بعد تسجيل هدف التعادل في الدقائق الاخيرة، الامر الذي دفع جمهور الزوراء الى النزول لارضية الملعب والاشتباك مع اللاعبين الايرانيين وعلى وجه الخصوص، اللاعب ميلاد فخري الدين، الذي استفز جمهور الزوراء بحركة غير اخلاقية.




حكم المباراة السيريلانكي هيتيكامكانامجي بيريرا، انتظر الى ان هدأت الامور ليشهر البطاقة الحمراء بوجه فخري الدين ويطرده من ملعب المباراة بسبب فعله المشين.

الاحداث لم تنتهي بعد نهاية اللقاء، حيث صبت جماهير الزوراء جام غضبها على الفريق الايراني خارج الملعب بسبب سوء التصرف والافعال المشينة التي صدرت من عدد من لاعبي ومدربي الفريق الايراني.


مشرف المباراة الماليزي، وثق ما حدث في المباراة، وكذلك طالب ادارة الزوراء بتزويده بصور اعتداء لاعبي الفريق الايراني على الجماهير، كي تكون لدى لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي صورة كاملة عن الاحداث التي رافقت المباراة.

بعد احداث المباراة، افاد مصدر في حديث للسومرية نيوز، بأن "نادي ذوب اهن، خاطب الاتحاد الاسيوي، وطالبه بتغيير ارضه المفترضة (ملعب كربلاء الدولي) امام النصر السعودي، احدى الملاعب في قطر او الامارات".



حارس مرمى ذوب آهن رشيد مظهري، فجر قنبلة عبر حسابه الرسمي على "انستغرام" وصرح قائلاً: "ملعب كربلاء بُنيَ بأموال الشعب الايراني ولم نشعر بالاخاء هنا، الاخوة موجودة فقط في الخطابات السياسية".

واضاف ان "كل مايقوله الناس هنا عن الشعب العراقي هو صحيح، اعتقد انهم لايمتلكون فكرة كاملة عن العراقيين، ذوب آهن كان ممثلاً جيداً عن ايران، نهنئ الشعب الاراني العظيم على هذا الانجاز".




التصريح واجهه غضب كبير في الشارع الرياضي العراقي، الذي طالب بموقف حكومي تجاه هذه التصريحات "الغير مسؤولة".

الاتحاد الاسيوي، لم يصدر قراره بشان المباراة حتى الان، لكن من المرجح ان يصدر قرارات انضباطبة بحق الفريقين، والعقوبات من الممكن ان تطال الزوراء ايضاً بعد الخرق الامني ودخول الجماهير، فيما ستطال الفريق الايراني بسبب تصرفات لاعبيه وبعض اعضاء الكادر التدريبي.

عدسة/ كرار الربيعي

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية