اعلان

الخليج وافريقيا.. قِبلة اللاعبين العراقيين في هجرة الشتاء

2020-01-06 | 10:05
الخليج وافريقيا.. قِبلة اللاعبين العراقيين في هجرة الشتاء
6,931 مشاهدة

مع بداية سوق الانتقالات الشتوي، هاجر عدد من اللاعبين العراقيين صوب الخليج وافريقيا من اجل الانتقال الى دوريات مختلفة واكثر استقراراً من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.

ولا زال الدوري العراقي الممتاز متوقفاً بسبب الاوضاع الراهنة والتظاهرات التي تشهدها البلاد، حيث قرر اتحاد الكرة تأجيل مباريات البطولة بعد مرور 4 جولات فقط بسبب انطلاق التظاهرات في مطلع تشرين الاول من العام الماضي.

ومن المقرر ان تعود عجلة الدوري الممتاز الى الدوران من جديد في الاول من شباط المقبل، لكن بنظام مختلف يتألف من مرحلة واحدة فقط.

وانتقل لاعبا المنتخب الوطني، امجد عطوان وعلاء عباس الى صفوف فريق الكويت الكويتي من اجل تمثيل الفريق "الكويتاوي" الذي يتصدر دوري بلاده ويشارك في ملحق دوري أبطال آسيا.

امجد عطوان كان احد الاعمدة الاساسية في صفوف الشرطة وبلغت صفقة انتقاله 1.5 مليون دولار، اما علاء عباس، فهو هداف النوارس في الموسم الماضي بتسجيله 23 هدفاً في الدوري الممتاز ودوري ابطال آسيا وتقدر صفقة انتقاله قرابة مليون دولار.

اما ثنائي الزوراء، عماد محسن ومصطفى ناظم، فقط انتقلا الى صفوف الهلال السوداني، حيث وصل اللاعبان الى الخرطوم مساء امس الاحد.

محسن وناظم، بحثا عن فريق جديد خارج العراق للحصول على مساحة اكبر للعب، خاصة وان اللاعبين لم يكونا ضمن التشكيلة الاساسية للمدرب باسم قاسم.

ومن المرجح ان تشهد الايام المقبلة انتقال المزيد من اللاعبين خارج العراق، حيث يستحوذ مهاجم نادي الشرطة علاء عبد الزهرة على اهتمام عدد من الاندية الاماراتية والخليجية.

وفي طبيعة الحال، مازال بشار رسن يلعب في صفوف بيرسبوليس الايراني، فيما يلعب همام طارق مع الاسماعيلي المصري وعلي عدنان في صفوف فانكوفر وايتكابس الكندي.

وتتجه الانظار في الوقت الحالي صوب مهاجم المنتخب الوطني مهند علي، الذي يعيش ايامه الاخيرة في الدحيل القطري، حيث ستنتهي تجربته القصيرة مع الدحيل خلال الايام القليلة المقبلة.

ميمي يتواجد على رادار عدد من الاندية الاوروبية من بينها اندية ايطالية وتركية وبلجيكية، لكنه لم يحدد حتى الان وجهته المقبلة.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
اعلان
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية