اعلان

نيمار: مونديال قطر قد يكون الأخير في مشواري

2022-11-13 | 05:56
نيمار: مونديال قطر قد يكون الأخير في مشواري
373 مشاهدة

السومرية نيوز – رياضة

قال الدولي البرازيلي، نيمار، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إن كأس العالم التي سيخوضها مع منتخب بلاده في قطر قد تكون الأخيرة في مشواره، مشيراً إلى أنه لن يضمن مشاركته مرة أخرى في مونديال آخر مستقبلا.

وتصدر نيمار قائمة المنتخب البرازيلي التي تم الإعلان عنها مؤخراً استعداداً لنهائيات كأس العالم قطر 2022، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر / كانون الأول.

ويحمل نيمار آمال الشعب البرازيلي المتطلع لتتويج منتخب بلاده باللقب السادس في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس العالم، في وقت أوقعت عملية القرعة نجوم راقصي السامبا في مواجهة منتخبات الكاميرون وصربيا وسويسرا، ضمن المجموعة السابعة.

وقال نيمار في تصريحات لشبكة "غلوبو" البرازيلية: "سأخوض كأس العالم القادمة وكأنها الأخيرة لي.. أتحدث دائماً مع والدي، وسأعتبر كل مباراة أنها الأخيرة، لأنني لا أعلم ما سيحدث غداً، وبصراحة لا أضمن مشاركتي في كأس عالم أخرى.. لا أعرف ما إذا كان المدرب سيختارني مجدداً".

وأضاف: "الأمر لا علاقة له بالجانب البدني ولا أريد الحديث عنه حالياً، أريد أن أشارك في كأس العالم بقطر، وأن أكرس لها كل جهودي، لأنني متأكد من أن لدينا القدرة على الذهاب بعيداً في المنافسة".

وتابع: "رغم أن الكثيرين لا يثقون بنا، إلا أننا سنظهر الفارق، فالتشكيلة الحالية تضم لاعبين بارزين، وبإمكاننا الوصول إلى أبعد نقطة في البطولة".

وواصل: "يجب أن يفهم الناس أن حياتي ليست بالطريقة التي يتخيلونها.. إنها الطريقة التي أريدها أن تكون، أنا هنا من أجل ذلك، لتحطيم الأرقام القياسية، لمحاولة بناء تاريخ في المنتخب البرازيلي.. لقد بنيت بالفعل تاريخا طويلا في البرازيل، وبالطبع، أريد أن أنهيه بشكل جيد للغاية".

بيليه هو المرجع وأنا شخص مختلف
ووفقا لأرقام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن نيمار على بعد ثلاثة أهداف من تجاوز الأسطورة بيليه، كأفضل هداف في تاريخ المنتخب البرازيلي، حيث سجل اللاعب السابق لبرشلونة الإسباني 74 هدفا بقميص البرازيل، فيما سجل "الملك" بيليه 77 هدفا.

وأوضح نيمار مشيدا بمواطنه: "بيليه هو المرجع.. بيليه هو كرة القدم.. بيليه هو إلى حد كبير كل شيء لبلدنا، إن الاحترام والإعجاب اللذين أكنهما له هائلان".

وزاد اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً: "أتمنى أن أحفر اسمي في تاريخ كرة القدم، وإذا لم يكن محفورا في كرة القدم، فأتمنى أن يكون حاضرا في حياة شخص ما".

وختم: "أنا رجل مختلف ومبتهج دائما، لا أحب أن أتحدث عن نفسي، ولا أحب أن أقدم نفسي على أنني الأفضل.. أريد لعب كرة القدم وأحب الفوز، وأن أكون أفضل مما أنا عليه كل يوم.. أحب أن أساعد زملائي في الفريق، هذا هو الهدف الأساسي".

رياضة

كأس العالم فيفا 2022

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
السومرية - أخبار العراق
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
لا أعرف
لا أعرف
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية