اعلان

أجواء خيالية.. لقطات من حفل افتتاح كأس العالم في قطر

2022-11-20 | 09:50
أجواء خيالية.. لقطات من حفل افتتاح كأس العالم في قطر
7,623 مشاهدة

تنشر وكالة السومرية نيوز، مجموعة صور من افتتاح بطولة كأس العالم التي تستضيفها دولة قطر، حيث تنطلق اليوم الأحد وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون أول المقبل.

واستهلت قطر بداية حفل الافتتاح بتلاوة آية من القرأن الكريم: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَ أُنثَىٰ وَ جَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ"؛ لأول مرة في التأريخ. وهذه هي النسخة الأولى من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تقام في الشرق الأوسط والعالم العربي.

ويشمل حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، ويتم خلاله الاحتفاء بالمنتخبات الـ32 المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وستجري المباراة الافتتاحية بين البلد المضيف ومنتخب الإكوادور على إستاد البيت في مدينة الخور. فيما عين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في وقت سابق من أمس الجمعة، الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو لقيادة المباراة.

وتشارك قطر في كأس العالم 2022 بحكم استضافتها النهائيات للمرة الأولى في تاريخها، فيما تخوض الاكوادور النهائيات للمرة الرابعة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

رياضة

كأس العالم فيفا 2022

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
السومرية - أخبار العراق
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية