اعلان

الفيفا يؤكد عدم وجود تلاعب في مباريات المونديال وحكم النهائي يرد على الفرنسيين

2022-12-24 | 06:20
الفيفا يؤكد عدم وجود تلاعب في مباريات المونديال وحكم النهائي يرد على الفرنسيين
1,881 مشاهدة

السومرية نيوز – رياضة

رد الحكم البولندي سيمون مارتشينياك، الذي أدار المباراة النهائية لبطولة كأس العالم "قطر 2022"، على الاتهامات الفرنسية بمحاباته الأرجنتين، واتخاذه قرارات مثيرة للجدل، خاصةً في لقطة الهدف الثالث للتانغو في شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس.

وكانت يومية "ليكيب"، ضمن صحف فرنسية متنوعة، ذكرت أنّ هدف الأرجنتين الثالث في المباراة النهائية لمونديال قطر، والذي سُجل بواسطة ليونيل ميسي في الدقيقة 109، بالوقت الإضافي، كان يجب أن يُلغى لوجود بعض اللاعبين البدلاء من منتخب الأرجنتين داخل أرضية الملعب لحظة تسجيل الهدف.

ودافع مارتشينياك عن نفسه، مؤكدًا أن جميع قراراته في المباراة كانت طبيعية، ومُشددًا على أنّه لم يرتكب أيّ أخطاء مؤثرة في نتيجة اللقاء، وقال إن الفرنسيين يبالغون في اتهاماتهم له.


وأضاف مارتشينياك في تصريحات، أدلى بها خلال وجوده بمؤتمر صحفي: "بالنسبة لاحتساب الهدف الثالث للأرجنتين، ما هو التأثير الذي سببه اللاعبون البدلاء حين تجاوزوا حدود الملعب للاحتفال بالهدف قبل دخول الكرة الشباك؟ الفرنسيون يبالغون كثيرًا".

وأكمل: "لقد نسيت الصحف الفرنسية دراسة القوانين.. كذلك لم يتحدث أحد عن هدف كيليان مبابي، الذي سجله في وقت كان يوجد فيه 7 لاعبين من مقاعد البدلاء داخل أرضية الملعب".

وفيما يتعلق بكرة الفرنسي ماركوس تورام، الذي منحه مارتشينياك بطاقة صفراء لتعمده السقوط داخل منطقة جزاء الأرجنتين مُحاولًا الحصول على ركلة جزاء، قال حكم الساحة البولندي: "لقد قالوا لي في غرفة الفار، بعد القرار مباشرة، إن هُناك خطأ وركلة جزاء، لكنهم بدأوا على الفور في النظر إلى كل شيء من زوايا مختلفة، وبعد ذلك تأكدوا أن اللاعب الفرنسي كان يدعي التعرض للإعاقة، وأنني اتخذت القرار الصحيح".

وختم مارتشينياك تصريحاته قائلًا: "لقد أرسل لنا العديد من المحترفين ولاعبي كرة القدم التهاني بعد المباراة، وقالوا إن الأمور كانت جيدة، كما قال كيليان مبابي نفسه إننا كنا حكامًا رائعين بالنسبة له".

والى ذلك، أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عدم اكتشاف مجموعة النزاهة التي شكّلها قبل البطولة، أي تلاعب في المباريات الـ64 التي أقيمت في مونديال كأس العالم قطر 2022.

وأصدر الاتحاد الدولي بيانًا عن آلية عمل المجموعة جاء فيه: "في إطار عملها، بحثت المجموعة تقارير تابعت أسواق المراهنات، وأجرت تحقيقات في مجالات مختلفة وراجعت الرقابة في مقرات البطولة، بحثًا عن سلوكيات مشبوهة، ولم تُكتَشف مؤشرات على التلاعب في أي من المباريات التي أقيمت خلال البطولة".

يُذكر أن منتخب الأرجنتين تغلب على نظيره الفرنسي في المباراة النهائية لكأس العالم "قطر 2022"، يوم الأحد الماضي (18 ديسمبر/ كانون الأول)، وقد أُقيمت المواجهة على أرضية ملعب "لوسيل"، بإدارة من حكم الساحة البولندي سيمون مارتشينياك.

وانتهت المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 3-3، قبل أن يحقق المنتخب الأرجنتيني الفوز في ركلات الترجيح (4-2).

رياضة

كأس العالم فيفا 2022

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
السومرية - أخبار العراق
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
لاا اعرف
لاا اعرف
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية