Alsumaria Tv

مبابي يواصل تحطيم الأرقام ويتجاوز بنزيما بترتيب هدافي فرنسا

2023-03-25 | 05:59
مبابي يواصل تحطيم الأرقام ويتجاوز بنزيما بترتيب هدافي فرنسا

السومرية نيوز - رياضة

سجل كيليان مبابي هدفين في فوز فرنسا برباعية نظيفة على هولندا في استاد فرنسا في افتتاح مباريات تصفيات يورو 2024 ليتجاوز كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد في عدد الأهداف الدولية مع "الديوك".

وحمل مبابي البالغ عمره 24 عاما شارة قيادة منتخب فرنسا لأول مرة في تاريخه، وذلك في نفس الأسبوع الذي حمل فيه شارة قيادة فريقه باريس سان جيرمان.

وقالت محطة "ESPN" إن مبابي سجل هدفه الـ 38 بهدفيه في مرمى هولندا ليتجاوز بنزيما بفارق هدف واحد خاصة بعدما اعتزل اللعب الدولي عقب نهاية كأس العالم العام الماضي التي لم يشارك فيها وشهدت خلافات مع ديدييه ديشان المدير الفني الحالي للمنتخب.

وأعلن بنزيما الفائز بالكرة الذهبية اعتزاله دوليا في عيد ميلاده الـ 35 في ديسمبر/ كانون الأول الماضي بعد يوم واحد من خسارة فرنسا نهائي كأس العالم أمام الأرجنتين بركلات الترجيح في قطر.

وأثيرت تقارير حول خلاف بنزيما، الذي سجل 37 هدفا في 97 مباراة دولية، مع ديشان لعدم ضمه في النهائي رغم تعافيه، وقد رفض حضور حفل تكريم للاعبين المعتزلين على هامش مباراة هولندا يوم الجمعة.

ونشر صورة له بقميص فرنسا عن إعلان اعتزاله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكتب: "بذلت جهدا وارتكبت أخطاء حتى وصلت لما أنا فيه اليوم، أنا فخور بذلك، كتبت قصتي وقصتنا (مع المنتخب) انتهت".

واحتل مبابي المركز الخامس في ترتيب هدافي فرنسا عبر التاريخ، ويتأخر بفارق ثلاثة أهداف فقط عن ميشيل بلاتيني وخمسة عن زميله أنطوان غريزمان.

ويتصدر قائمة هدافي فرنسا أوليفييه جيرو برصيد 53 هدفا وقد حقق هذا الرقم خلال مونديال قطر العام الماضي، ويليه أسطورة آرسنال تييري هنري الذي يملك 51 هدفا.

ولا شك أن مبابي يملك القدرة على تصدر قائمة هدافي فرنسا عبر التاريخ خاصة أنه لا يزال في الرابعة والعشرين من عمره وبات قائدا للفريق وشارك في آخر بطولتين لكأس العالم.
Alsumaria Tv https://www.alsumaria.tv/authors
>> انضم الى السومرية على واتساب
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق
Messenger
print
Alsumaria Tv
جيدة
جيدة
سيئة
سيئة
ازدحامات متفاوتة
ازدحامات متفاوتة
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
Alsumaria mobile app on Android Alsumaria mobile app on Android
Alsumaria mobile app on IOS Alsumaria mobile app on IOS
Alsumaria mobile app on huawei Alsumaria mobile app on huawei
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية