اعلان
السومرية - أخبار العراق تفضيلاتي
السومرية - أخبار العراق تفضيلاتي
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
رغد صدام حسين
/RaghadSaddamHussein Facebook
أثناء حقبة النظام السابق، والتي امتدت لأكثر من 35 عاماً، ثمة شخصيات حُظر تماماً على الرأي العام مناقشة طبيعتها أو التعاطي في أمور معيشتها، وعلى رأس هذه الشخصيات رئيس النظام صدام وأولاده وبناته الذين تمتعوا آنذاك بنفوذ واسع النطاق واستغلوا الحكم المطلق لوالدهم.

ومن بين أفراد عائلة صدام، ابنته رغد التي طالما أثارت الجدل بعد سقوط حكم والدها عام 2003 ولجوئها الى الأردن، فمن هي رغد؟

في الثاني من ايلول 1968، ولدت "رغد" ابنة رئيس النظام السابق صدام حسين من زوجته ساجدة، هي أرملة "حسين كامل" الذي حاول الانشقاق على صدام وهرب إلى الأردن، وعاد الى العراق بعد عفو من صدام، لتتم تصفيته من قبل عائلته عام 1996م.. لـ"رغد" خمسة أبناء هم "علي" و"حرير" و"وهج" و"صدام" و"بنان".

تقيم رغد حاليا مع أولادها في العاصمة الأردنية عمان بضيافة العائلة المالكة، وتعد المرأة الوحيدة من عائلة صدام، تقحم نفسها في السياسية بعد سقوط نظام اباها في العام 2003، تقول إنها "تأثرت كثيرا بشخصية صدام وكانت تصلها منه رسائل من معتقله قبل إعدامه".

قادت "رغد صدام" حملات إعلامية منقطعة النظير دعت فيها إلى "اسقاط العملية السياسية القائمة في العراق منذ 2003"، بالإضافة الى وجود ملفات خاصة بـ"تبييض الاموال ودعم الارهاب"، طالبت بغداد بشكل رسمي من الاردن، تسليم "رغد صدام"، مع شخصيّات أخرى مطلوبة للقضاء العراقي ومتواجدة على الأراضي الأردنية.

ظهرت رغد الى العلن في مجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمّان خلال مظاهرة شعبية لتأبين "صدام" عشية تنفيذ حكم الإعدام في العام 2006، حيث كانت ترتدي ثياب الحداد وتضع نظارة سوداء إلى مكان التجمع من أجل تقديم الشكر للحاضرين من ممثلي النقابات المهنية ومحامي فريق الدفاع عن صدام وعراقيين مقيمين في عمان.

آخر ظهور إعلامي لـ"رغد صدام" كان في الثاني والعشرين من كانون الاول الحالي 2016، عبر شبكة "CNN الأمريكية"، ألقت خلال هذا الظهور الذي بث باللغة الانكليزية، باللوم على الولايات المتحدة بخصوص حالة ما سمتها "الفوضى" في العراق، وأعربت عن املها بأن يعالج الرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب "الاخطاء السابقة"، وأن يكون "مختلفا عن سابقيه"، كما نفت أية صلة تجمعها بـ"الجماعات المسلحة" بينها تنظيم "داعش".`
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A