العقرب 2022

-A
+A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
print
امتحان القدرة 
 
يبدل كوكب الحظ المشتري موقعه بصورة استثنائية هذه السنة، فيهدي مولود برج العقرب في الأشهر الثلاثة الأولى فرصاً ممتازة إذ يكون في برج الحوت، ثم ينتقل إلى برج الحمل في شهر أيار ليعود إلى الحوت في تشرين الأول.

مهنياً: بانتظارك مسؤوليات متعددة متلاحقة تدفعك إلى العمل ساعات إضافية أحياناً، بسبب ازدياد الضغوط أو بسبب غياب الآخرين أو تقاعسهم أحياناً أخرى فتلقى أشغالهم على عاتقك. إذا كنت تنتظر أن تكون هذه السنة كسابقتها إيجابية وسهلة، فعلى الأرجح سيخيب ظنك، لأن هذه السنة متطلبة جداً ومرهقة للأعصاب، تتسلط عليك الاضواء لتكشف أخطاءك ونقاط ضعفك وتمتحن قدرتك.

في جميع الأحوال، تكون سنة سريعة الوتيرة تحمل أيامها الأقل حظاً مرضاً أو خيبة أمل او خلافاً، وتخبئ لك بعض التطورات على الصعيد العائلي، لذلك يجب تكريس بعض الوقت لحلّ الأمور وإيجاد المنافذ السليمة التي ترضي جميع الأطراف.
تتلاحق الأحداث لكنها توفر لك فرصاً لإظهار قدراتك وتوظيف مواهبك الخلاقة، وخصوصاً في أشهر شباط ونيسان وأيار، حيث تكتمل الصورة لمشاريع تحلم بها. يأتي شهر أيار بمستجدات لم تتوقعها ويحفزك للقيام بتغييرات أساسية يكون لها تأثير واضح في المستقبل.

تتسرّع في توجيه الكلام الجارح أو اللوم لأحدهم أو تفقد أعصابك خلال إحدى الجلسات. وأنصحك أيها العقرب بالتنّحي جانباً والاسترخاء بعض الوقت. اختف عن الأنظار لعلّ العواصف حولك تهدأ قليلاً، واشحن نفسك بالطاقة الإيجابية لتعاود بعدها حياتك بصورة طبيعية وسليمة.
تدرس إمكانات جديدة وتزول مصاعب سابقة، ثم تواجه بعض المشاكل في شهر آب ، وتعاود تسلق النجاح ابتداءً من شهر أيلول، لتقطف ثمار جهودك في النصف الثاني من تشرين الأول، وتنهي السنة مع شهر واعد هو كانون الأول.

من أولوياتك حماية المصالح من التراجع وتحصين الدفاعات جيداً ضدّ المغرضين وأصحاب النيات السيئة. اتخذ جميع التدابير اللازمة لتقوية حصنك وسورك، أطلب دعم الأهل والأصدقاء الأوفياء فأنت تحتاج إليهم، كذلك تحتاج إلى التسلّح بالحكمة والهدوء.
باستطاعتك تخطي العراقيل وتحقيق أفضل النتائج، شرط التحكم في أعصابك وأفكارك السوداء وعدم الوقوع ضحية الإهمال. وأحذرك من عدم الاستهتار بدراستك والاتكال على زملائك للقيام بالواجبات والأبحاث ميدانية أو النظرية. لذا كن عند حسن الظن والثقة إذا أردت أن تلمع في حقل اختصاصك. اما اذا كنت تبحث عن عمل جديد، فقد تؤمن لك هذه السنة الفرصة الثمينة لذلك. لا تبقَ ساكناً ولا تعاند لمجرّد العناد. إن المرونة في مواجهة المصاعب تكون سلاحك الأقوى.

التفكير في الهجرة قد يزيد يوماً بعد يوم، وتشعر بأن الأفق مسدودة في وجهك والحظ يعاندك في كل خطواتك، وكأن القدر متآمر عليك.
احذر الفوضى والالتباسات لذلك دقق في الأوراق والعروض قبل توقيعها. قد تتعرض مصالحك للتراجع أو للفشل، وربما يظهر أكثر من محتال للإيقاع بك. سيتغلّب الوعي والإدراك السليم على الحيرة والغموض، وستتخذ قراراً مهماً أو تسمع خبراً ساراً.
بالتوفيق أيها العقرب، فأنت على عتبة مرحلة جديدة.

عاطفياً: يدعمك المشتري عندما يكون في الحوت، ويجلب إليك الحب فتعيش حباً جديداً ويطرأ تغيير على علاقتك، وتنعم بأجواء لافتة ورومانسية.
إنه الوقت الأنسب للجلسات الهادئة بعيداً عن الصخب والمجموعات الكبيرة. اختر يوماً جيّداً لتوجيه بعض الملاحظات للشريك، ومن الأفضل عدم توجيه الانتقادات بتاتاً. الفترة غير مناسبة لحسم أي مسألة مهمة ومصيرية بما فيها الارتباط.

لن تتأثر العلاقة المتينة برتابة الأجواء، ولكن من الضروري التكيّف معها تفادياً للغرق في متاهة الملل أو اللامبالاة. تجد نفسك جريئاً وقادراً على التحرّك بحريّة وثقة، فتتخذ قرارك أو تحدّد مسارك.

نسّق وقتك جيداً وخصص للحبيب فترة غنية بالمشاعر والاهتمام، حتى لو كانت الفترة قصيرة لأنك ستنشغل باهتمامات اجتماعية أو مهنية وتكون بعيدًا بعض الشيء عن حاجات الحبيب، لكنك تملك طاقة كبيرة تؤهّلك لإنجاز كل واجباتك بشكل كامل، وكذلك الاهتمام بالشريك فلا تبحث عن الأعذار لإهمال أي منها.
حافظ على هدوئك، وتجنّب الكلام الجارح. أنت بحاجة الى الابتعاد عن الصخب والضجيج بين الحين والآخر بهدف استجماع طاقتك واتزانك. لا تلُم الحبيب على بعض الملاحظات القاسية التي قد يوجهها لك. باستطاعتك التعويض عن الوقت الضائع وتحسين فرص التناغم.

تنفعك المشاركة في النشاطات التابعة لعملك، ويناسبك العمل لتعزيز شعبيتك، فالوقت متاح لذلك ولا سيما إذا كنت تنوي التّرشح لمنصب ما. تتآمر معك الحظوظ من خلال دعم أو تأييد لآرائك.
في بعض الفترات تكون صديقاً لحبيبك ويساندك الفلك فاسحاً المجال للتفاهم وللمصالحة. تكون أشهر نيسان وأيار وحزيران فترة لإعادة النظر في بعض القرارات وخياراً يكون حاسماً وحباً جديداً يطرق الباب.

لا تبق منعزلاً، بل أدخل الحبيب في حياتك وتشاركا النشاطات. تعرف لحظات مسلّية مع الحبيب، وتنتهي بذلك مرحلة التعب التي تكون قد عانيت منهاز

صحياً: ينتابك بعض القلق على الوضع الصحي لأحد أفراد العائلة، وتحاول بشتى السبل التخفيف من آلامه أو الترفيه عنه لأنه عزيز على قلبك. في المقابل، يلاحظ المقربون منك والأصدقاء أنك خسرت الكثير من الوزن فبادر إلى طمأنتهم أنك بصحة جيدة وأنك تتبع حمية قاسية بناء على نصيحة أحد اختصاصيي التغذية.

أبراج 2022

العقرب

اعلان
أحدث لقطات
جميع لقطات