اعلان

رئيس الجمهورية: انتخابات الغد فرصة لتصحيح المسارات وضرب الفساد

2021-10-09 | 08:50
رئيس الجمهورية: انتخابات الغد فرصة لتصحيح المسارات وضرب الفساد
326 مشاهدة

عد رئيس الجهورية، برهم صالح، اليوم السبت، انتخابات الغد من اهم العمليات الانتخابية في تاريخ العراق الحديث، فيما أشار إلى أنها انتخابات مفصلية مصيرية وتأسيسية وتأتي في ظرفٍ دقيق ولَحظةٍ وطنيةٍ فارقة.

وقال صالح في كلمة للشعب العراقي حول الانتخابات النيابية، بثتها قناة السومرية الفضائية، إن "اقتراع الغد فرصة لبِناء دولة قادرة ومقتدرة، لتُصحح المسارات الخاطئة وتضرِب الفساد وتعمل على مراجعة الدستور عبر عقد سياسي واجتماعي جديد".

وأضاف، "لا نترددُ من الإقرار بوجود خللٍ بُنيوي رافقَ منظومة الحُكمِ بعد العام 2003، ونُقدر المُنجز المُتحقّق بالتحول ببلدِنا من الاستبداد إلى نِظامٍ دستوري".

وتابع، "يوم غد أعيُن العالم بأجمعه ستتوجهُ الى العراقيين، والانتخابات يجب أن تكونَ لحظةً وطنيةً لاستعادة الُبادرة العراقية"، مردفاً "لِتكن الانتخابات سور الوطن وسياجه المنيع.. والتاريخُ يُعلّمنا أن صوتَ الشعبِ أقوى، وإرادتهِ هي الأمضى".

وشدد صالح على، أن "المشاركةِ الواسعة في الانتخابات، ستكون نُقطة تحوّل في مصير بلدنا، وستُحقق التمثيل الحقيقي للشعب وتقطع الطريق أمام المُتربصين ومن يُحاول التلاعب بمصير البلد ومستقبل أبنائه".

انتخابات 2021

سياسة

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية