اعلان
الكرخ
51 مشاهدة
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
جون جيه سوليفان
/ Facebook
تولى جون جيه سوليفان، نائب وزير الخارجية في 1 نيسان/ابريل 2018، مهام القائم بأعمال وزير الخارجية، حيث من المقرر أن يقوم بهذه المسؤوليات إلى أن تتم المصادقة على الوزير الجديد من قبل مجلس الشيوخ الأميركي.

وقد تولى سوليفان، الذي عيّنه الرئيس ترامب نائبًا لوزير الخارجية وأدى اليمين لشغل هذا المنصب في شهر أيار/مايو 2017، المهام اليومية لوزارة الخارجية في منتصف آذار/مارس وأصبح رسميًا القائم بأعمال وزير الخارجية الأميركي يوم 1 نيسان/إبريل الجاري.

بحكم منصبه نائبًا لوزير الخارجية، زار سوليفان بلدان عديدة بما في ذلك آسيا، أفريقيا وأوروبا، وعمل مع قادة العالم في الجهود الرامية لتعزيز الالتزامات الأميركية للأمن النووي العالمي والنمو الاقتصادي المستدام وحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

قبل تولّيه هذا المنصب، كان جون أحد الشركاء في شركة Mayer Brown القانونية وترأس أهم المشاورات التي تم تنسيقها بين العراق والولايات المتحدة في مجال الأعمال والتجارة.

في رسالة وجهها في 2 نيسان/إبريل إلى الموظفين في وزارة الخارجية، أعرب جون عن شكره لهم وقال إن: "أولويتنا القصوى هي ضمان أن تجري عملية التسليم للوزير الجديد بشكل سلس وناجح. وأود أن أشكركم جميعًا على تفانيكم المستمر في تحقيق رسالتنا وخدمة الشعب الأميركي. وإنني ممتن للجهود الاستثنائية التي أظهرتموها على مدى الأسابيع القليلة الماضية لدعم استعداد وزير الخارجية المعيّن بومبيو لإجراءات الموافقة عليه".

على صعيد آخر، تزوج جون سوليفان زوجته، غريس رودريغيز، وهي أميركية من أصل كوبي ومحامية أيضا، منذ نحو 30 عاما. ولديهما ثلاثة أبناء.
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A
اعلان
X