Alsumaria Tv

حمادة هلال

5,037 مشاهدة
Alsumaria Tv
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
Profile
حمادة هلال
@hamadahelal Twitter
/HamadaHelal Facebook
/?hl=en Instagram
حمادة هلال هو مطرب وممثل مصري شهير، إسمه الحقيقي محمد عبد الفتاح عبد العزيز هلال، وُلد في آذار عام 1980 وبدأ الغناء عن عمر الخمس سنوات عندما لاحظ أقاربه جمال صوته، فراحوا يطالبوه بالغناء في الأفراح والموالد. وبعد سنوات تعرّف على الفنان حسن إش إش الذي دعمه كثيراً وعرّفه على الفنان حميد الشاعري الذي بدوره عرّفه على شركة High Quality.

أنتجت الشركة لحمادة هلال ألبومه الأول الذي شارك فيه عدد من المواهب الشابة، لكن صوت هلال برز وحقق نجاحاً بارزاً الأمر الذي شجّع الشركة على إصدار ألبوم خاص به عام 1996 يحمل إسم "الأيام"، وضم ثماني أغاني غلب عليها الطابع الحزين. واستغرب حينها الجميع كيف لهذا الشاب الصغير أن يؤدي الأغاني الصعبة. لكن النجاح الكبير للألبوم شجعه على إصدار ألبوم ثاني عام 1998 حمل إسم "دار الزمان".

أصدر ثالث ألبوماته عام 2000 بعنوان "دموع" وضم ثماني أغاني بحسب اللون الذي اشتهر به.

عام 2002 أصدر رابع ألبوم وهو "بخاف" وضم عشر أغاني. صوّر أربعة منها بطريقة الفيديو كليب ومنها أغنية "بخاف".

عام 2004 أصدر ألبوم "واحشاني" وضم 12 أغنية منوعة صور إثنين منها بطريقة الفيديو كليب هما "واحشاني" و"مش حاقول".

عام 2005 شارك حمادة هلال لأول مرة في فيلم سينمائي هو "عيال حبيبة" مع غادة عادل وحسن حسني ومن إخراج مجدي الهواري وأتبعه بإصدار ألبوم حمل أسم وأغاني الفيلم.

بعد نجاح الفيلم الأول، أعاد التجربة عام 2006 بفيلم "العيال هربت" مع ماجد الكدواني وخالد الصاوي ومن إخراج مجدي الهواري.

عام 2007 شارك في فيلم "الحب كدة" مع الفنانة درة ومن إخراج أكرم فريد.

عام 2008 شارك في فيلم "حلم العمر" مع دينا فؤاد وهالة فاخر ومن إخراج وائل إحسان. وفي نفس العام أصدر ألبوم "بحبك آخر حاجة" والذي ضم 11 أغنية منوعة صور 7 منها بطريقة الفيديو كليب.

عام 2011 شارك في فيلم "أمن دولت" مع عزة بهاء ومن إخراج أكرم فريد. كما أصدر أغنية خاصة بالثورة المصرية بإسم "شهداء 25 يناير" من كلمات ملاك عادل وألحانه وتوزيع أحمد عبد السلام.

عام 2012 شارك في فيلم "مستر أند مسز عويس" مع بشرى وأحمد راتب، من إخراج أكرم فريد وأصدر ألبوم "ماتقولهاش" والذي ضم 11 أغنية.

في رصيد حمادة هلال ثمانية أفلام وأربعة مسلسلات آخرها مسلسل "قانون عمر" الذي تعرضه قناة الومرية خلال شهر رمضان الحالي والذي يلاقي نجاحاً باهراً، والذي يحكي قصة عمر الشاب الطموح الذي يقع في ورطة نصبها له مديره. يُسجن ظُلماً ويتعاطف معه الرأي العام ويطالب بتعديل القانون للتخفيف من حكم عمر، ومن هنا ينطلق هاشتاغ "قانون عمر".

تزوج حمادة هلال عام 2009 من اسماء سميح في حفل زفاف ضخم حضره الكثير من الفنانين، وله ولدان هما يوسف وراما.
Profile
مقال
Twitter
Facebook
+A
-A