.

وفاة ثلاثة أطفال وتسمم العشرات في مجمع البغدادي لشربهم ماء يحتوي على الكبريت

20 شباط 2015 - 11:58

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
وفاة ثلاثة أطفال...
CloseMe

السومرية نيوز/ الانبار
أعلن عضو مجلس ناحية البغدادي عبد الجبار العبيدي، الجمعة، عن وفاة ثلاثة أطفال وإصابة العشرات من ساكني المجمع السكني بحالات تسمم لشربهم ماء يحتوي على الكبريت من بئر، وناشد قائد القوات البرية وقائمقام قضاء حديثة بسرعة فك الحصار عن المجمع لإنقاذ الأطفال.

وقال العبيدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "ثلاثة أطفال من ساكني المجمع السكني بناحية البغدادي، (90 كم غرب الرمادي)، لقوا حتفهم فيما أصيب عشرات آخرين بحالات تسمم نتيجة شربهم ماء يحتوي على الكبريت من احد الآبار في المجمع"، لافتا الى أن "الوضع الإنساني بالمجمع ازداد تدهورا وسوءا ولا يتحمل أكثر".
وناشد العبيدي قائد القوات البرية وقائمقام قضاء حديثة بـ "سرعة التدخل وفك الحصار عن المجمع المحاصر من قبل تنظيم داعش من أجل إنقاذ الأطفال الذين أصيبوا بالتسمم"، مطالبا قائمقام حديثة بـ "فتح أبواب القضاء لاستقبال الاسر التي نزحت من الناحية وتوفير السكن والطعام لهم".

وكان نائب رئيس المجلس المحلي في ناحية البغدادي عارض محجم العبيدي أكد، امس الخميس، أن المجمع السكني محاصر من تنظيم "داعش" من جميع الجهات ومقطوع عنه الماء والغذاء والكهرباء، فيما حذر من موت النساء والأطفال في حال عدم وصول مساعدات للمجمع خلال يومين.

وكان مدير مركز شرطة البغدادي المقدم قاسم العبيدي أعلن، امس الخميس (19 شباط 2015)، عن ارسال شرطة المجمع السكني في الناحية ثلاث رسائل الى رئيس الوزراء حيدر العبادي والعشائر الجنوبية والحكومة الأميركية لغرض المطالبة بإغاثة المجمع السكني ومساندتهم، فيما خاطب عشائر الجنوب بالقول "لو كان العباس بيننا لسقانا الماء بيده".

وأكد مجلس ناحية البغدادي، امس، أن تنظيم "داعش" ما يزال يحاصر المجمع السكني من جميع الاتجاهات، وفيما بين انه لا يوجد اي منفذ للخروج، اشار الى أن القوات الامنية لم تقم بفك الحصار عن المجمع.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
2 - ذي قار
احله قناة
21 - 02 - 2015
1 - ذي قار
احله قناة
21 - 02 - 2015
بالانفوغراف... 9 مسؤولين يزورون بغداد خلال 6 أيام‬

بالانفوغراف... 9 مسؤولين يزورون بغداد خلال 6 أيام‬

بالانفوغراف: 149 مدرسة طينية في العراق

بالانفوغراف: 149 مدرسة طينية في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2019

Website by Softimpact