.

محافظ صلاح الدين يعلن بدء عودة العوائل النازحة إلى ناحية سليمان بيك

22 كانون الثاني 2018 - 20:39

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
محافظ صلاح الدين...
CloseMe

السومرية نيوز/ صلاح الدين
اعلن محافظ صلاح الدين احمد عبدالله عبد الجبوري، الاثنين، عن بدء عودة العوائل النازحة إلى ناحية سليمان بيك، فيما طالب الحكومة المركزية بدعم المحافظة من أجل النهوض بالخدمات للمواطن.

وقال الجبوري في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "أشرفت مع رئيس مجلس المحافظة احمد الكريم على دخول العوائل العائدة من النزوح إلى ناحية سليمان بيك، وبحضور قائد عمليات صلاح الدين وقائد شرطة المحافظة واللواء ثامر الحسيني قائد قوات الرد السريع في القاطع وامل البياتي عضو مجلس النواب ورشيد البياتي عضو مجلس المحافظة وقائممقام قضاء الطوز".
واضاف الجبوري، أن "عودة النازحين الى مناطقهم جاءت بفضل وتضحيات شهدائنا من القوات الامنية والحشد الشعبي الذين حرروا العراق من دنس داعش الارهابي"، مشيرا الى أن "حكومة المحافظة أجرت عدة لقاءات وحوارات مع المناطق الصامدة من اجل عودة النازحين وتحقيق المصالحة المجتمعية بين العشائر وتعويض المتضررين وتحقيق السلم الأهلي".

وبين الجبوري، "اليوم بفضل اهلنا من العشائر الأصيلة الذين يؤمنون بوحدة العراق انتصرنا على من يريد النيل من ابناء الشعب، وقطع الطريق امام المخططات الخارجية"، مؤكدا أن "حكومة المحافظة ترعى كل لقاءات المصالحة بين العشائر من اجل عودة النازحين وبناء مجتمع قوي بعيد عن الطائفية".

وتابع محافظ صلاح الدين، أن "بناء الثقة بين الاهالي والقوات الامنية سيعزز الامن، ونحن نواصل معالجة الأخطاء التي وقعت بتجارب سابقة"، مطالبا الحكومة المركزية بـ"دعم المحافظة من أجل النهوض بالخدمات وتقديم ما يحتاجه المواطن".

وكان مدير ناحية سليمان بيك بمحافظة صلاح الدين طالب البياتي أعلن، الاثنين (15 كانون الثاني 2018)، عن اعادة افتتاح الدوائر الحكومية الرسمية في الناحية ورفع العلم العراقي فوق مبانيها، فيما اكد ان طلبات التسجيل لعودة نازحي الناحية ستكون اول اعمال الناحية المؤمنة بشكل كامل.

وكان سكان ونازحي ناحية سليمان بيك طالبوا الحكومة بضرورة اعادتهم وطي ملف النزوح وترسيخ قيم المصالحة المجتمعية بين مكونات الناحية.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: استعدادات العراق لبطولة كاس آسيا 2019‬

بالانفوغراف: اجراءات تخفيف الزخم المروري افتتاح المنطقة الخضراء وتغيير الدوام

بالانفوغراف: اجراءات تخفيف الزخم المروري افتتاح المنطقة الخضراء...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact