اعلان

صحيفة: باريس لن تتنازل عن القيصر في شمال العراق

2019-05-04 | 02:27
صحيفة: باريس لن تتنازل عن القيصر في شمال العراق
13,548 مشاهدة

أكدت مصادر فرنسية رسمية، السبت، أن باريس لن تتنازل عن مجموعة المدفعية التي نشرتها في شمال العراق والمسماة بـ"القيصر"، عازية ذلك إلى "معارضة" الولايات المتحدة الأميركية التي تريد أن تبقي "هيمنتها" على التسلح العراقي.

وقال المصادر المختصة بالتسليح، إن "باريس لن تتنازل عن مجموعة المدفعية المتقدمة المسماة القيصر التي نشرتها شمال العراق، للمساعدة في محاربة داعش، والسبب في ذلك معارضة الولايات المتحدة الأميركية، التي تريد أن تبقي هيمنتها على التسلح العراقي".

وأضافت المصادر، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن "باريس يمكن أن تبيع من شركة ألستوم الأجهزة الخاصة بالرقابة على الحدود، وأن تستمر في المساهمة في تدريب وحدات عسكرية وأمنية عراقية".

وبشأن الفرنسيين الذي ينتمون لتنظيم "داعش"، رأت المصادر أن "العراق سيحصل بالطبع على مقابل؛ لكنه لم يحدد بعد ما يريده، ليس من فرنسا وحدها؛ بل من كافة الدول التي سيقوم بالاحتفاظ بجهادييها من أجل محاكمتهم أمام محاكمه".

وكانت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية كشفت، أمس الأول الخميس (2 ايار 2019)، عن موافقة الحكومة العراقية على استقبال 14 فرنسيا ينتمون لتنظيم "داعش" ومحاكمتهم من قبل القضاء العراقي مقابل معدات واسلحة قدمتها باريس الى بغداد.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية