اعلان

قائد بالبيشمركة: القوات التركية توغلت 30 كم داخل الاراضي العراقية

2019-06-03 | 02:10
قائد بالبيشمركة: القوات التركية توغلت 30 كم داخل الاراضي العراقية
6,515 مشاهدة

ذكر قائد في البيشمركة، الاثنين، ان القوات التركية توغلت 30 كم داخل الاراضي العراقية، فيما اشار الى ان سبعة مناطق في شمال العراق شهدت عمليات جوية وبرية للقوات التركية.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن المقدّم دلشاد زيباري قوله ان "مناطق سيدكان وسوران وخواكورك وبنكرد وسلسلة جبال قنديل، إضافة إلى أطراف قضاء العمادية وزاخو شهدت خلال الأيام الماضية، عمليات جوية وبرية تركية فضلاً عن تعرضها لقصف مدفعي بين حين وآخر"، مبينا ان " قوات برية تركية توغّلت داخل الأراضي العراقية على مسافات تصل إلى 30 كيلومتراً، ونفّذت عمليات ضدّ عناصر بارزة بحزب العمال الكردستاني".

واضاف ان "مناطق العملية التركية خالية من البشمركة أو الأسايش"، مشيرا الى ان "العمليات تشارك فيها الطائرات المروحية والمقاتلة، كما يتخللها قصف مدفعي".

وتابع ان "هذه العمليات تعتبر واحدة من أوسع العمليات التركية في شمال العراق منذ شتاء العام الماضي"، موشحا انه "لغاية الان تعتبر العملية نظيفة، كونها لم تتسبّب بمقتل مدنيين، على الرغم من وجود خسائر مادية".

واكد ان "قوات تركحية جديدة مؤلّفة من عشرات الجنود توغلت الجمعة الماضية، واستقرت في معسكر تركي يقع في قرية كريبي التابعة لناحية باطوفا ضمن قضاء العمادية بمحافظة دهوك"، لافتا الى ان "العمليات العسكرية اسفرت عن قتل عناصر بارزة بحزب العمال الكردستاني".

وأعلن الجيش التركي، يوم الثلاثاء الماضي، عن بدء عملية برية مدعومة جوياً في منطقة خواكورك شمالي العراق بمشاركة لواء من قوات الكوماندوس، وأطلق عليها اسم "المخلب"، وقال إنها تهدف إلى تدمير مواقع حزب العمال الكردستاني، وقتل عناصره.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية