اعلان

آغا يتحدث عن خلايا بالجري ويؤكد: فلاحون تصدوا امس لهجوم دون تدخل الجيش

2019-07-03 | 02:52
آغا يتحدث عن خلايا بالجري ويؤكد: فلاحون تصدوا امس لهجوم دون تدخل الجيش
1,261 مشاهدة

اكد قائممقام سنجار محما خليل علي آغا، الاربعاء، عن وجود خلايا نائمة في منطقة الجري التابعة للقضاء، فيما اشار الى ان فلاحين تصدوا امس لهجوم ارهابي دون تدخل الجيش.

وقال آغا في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "هناك خلايا ارهابية نائمة في منطقة الجري التابعة لقضاء سنجار بمحافظة نينوى"، مبينا ان "هذه الخلايا تقوم بين فترة وأخرى بمهاجمة الفلاحين والمزارعين الايزيديين في منطقة كوهبل المتاخمة للجري، امام مرأى ومسمع قوات الجيش المتواجد هناك".

واضاف ان "اخر هجوم قامت به هذه الخلايا الإرهابية ليلة امس، بقيام اربع سيارات يستقلها مسلحين بمهاجمة الفلاحين والمزارعين الايزيديين في كوهبل"، مشيرا الى ان "الفلاحين تصدوا للهجوم دون اي مساعدة من الجيش في المنطقة الذي لم يحرك ساكن للاسف الشديد".

وطالب آغا بـ"استبدال قوات الجيش في المنطقة والتابعة للفرقة 15، لعدم قدرتهم على ضبط الامن في المنطقة"، لافتا الى ان "هذه الخلايا الارهابية النائمة يمكن ان تتسبب بهجرة عكسية للايزيديين، فضلا عن تسببها باجهاض كل الخطط التي تقوم بها الحكومة العراقية بعودة النازحين الى مناطقهم".

واوضح انه "كلما شرعت واعلنت الحكومة عن خطة لاعادة النازحين الايزيديين الى مناطقهم، تقوم هذه الجماعات الارهابية بمهاجمة الفلاحين والمزارعين في المنطقة"، محذرا "من استمرار هذا المسلسل الارهابي في المنطقة دون اي رادع".

ودعا خليل رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ومحافظ نينوى منصور المرعيد والقوات الامنية المتواجدة الى "النظر لهذه المسألة باهمية".

وكشف قضاء سنجار، في 9 ايار 2019، عن وجود خلايا ارهابية اعتدت على مزارعين ايزيديين امام انظار الجيش، فيما حذر من تكرار سيناريو النزوح الجماعي.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية