اعلان

فرع نقابة الصحفيين: تصريح قائد عمليات البصرة بشأن التظاهرات انتهاك للمواثيق

2019-07-03 | 10:10
فرع نقابة الصحفيين: تصريح قائد عمليات البصرة بشأن التظاهرات انتهاك للمواثيق
770 مشاهدة

اعرب فرع نقابة الصحفيين العراقين في البصرة، الاربعاء، عن استغرابه لما جاء بتصريح قائد العمليات بتوقيف الاعلامي والصحفي الذي يحضر لتغطية التظاهرات، عاداً هذا الاجراء "انتهاكا وخرقاً" لمواثيق العمل الاعلامي.

وقال الفرع في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "بالوقت الذي عملت وحرصت نقابة الصحفيين العراقيين على المشاركة بالأنشطة الوطنية والإنسانية للعراقيين وتغطية الفعاليات العامة ومنها الأمنية وبمهنية عالية لحرصها على استقرار امني في البلد والمساهمة به وإنجاحه مع كافة الشرائح، فانها تستغرب وترفض ماجاء بتصريح قائد عمليات البصرة بتوقيف وسجن الاعلامي والصحفي الذي يحضر لتغطية التظاهرات وتعده انتهاكاً للحريات الصحفية وخرقاً لمواثيق العمل الاعلامي الشفاف الذي أقرته اللوائح والمنظمات الدولية وأكد عليه قانون حقوق الصحفيين الذي اقره البرلمان العراقي قبل ثمان سنوات".

ودعا الفرع، قيادة عمليات البصرة، لـ "اعادة النظر بموقفها هذا والعمل على احترام العمل الصحفي وعدم التضييق على الحريات لتداول المعلومة ونقل الحدثوبكل اشكاله وصوره"، مثمنةً، "موقف الصحفيين البصريين الذي تحملوا ضغط التغطيات السابقة والمضايقات فيها وترفعوا عليها خشية احراج قواتنا الأمنية من اداء خاطيء لبعض عناصرها، وندعوهم الى التأني وعدم الاحتكاك مع اي من العناصر الأمنية وخاصة غير الملتزمة".

وتابع، "نحن على ثقة من اداء صحفيينا وسلوكهم النبيل وكذلك ابناءنا واخوتنا في القوات المنية اللذين يقدرون اداء الواجب الاعلامي في التغطيات عموماً وليس بالتظاهرات فحسب".

يشار الى أن قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال توعد، اليوم الاربعاء، الاعلاميين، الذين يغطون التظاهرات غير المرخصة بـ"التوقيف".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية