اعلان

وزير الدفاع الإيراني يدعو نظيره العراقي لزيارة طهران

2019-07-04 | 04:33
وزير الدفاع الإيراني يدعو نظيره العراقي لزيارة طهران
1,556 مشاهدة

وجه وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، الخميس، دعوة إلى نظيره العراقي نجاح الشمري لزيارة طهران، وفيما اعتبر أن أمن العراق واستقراره يصب في مصلحة المنطقة، وصف العلاقات بين البلدين بأنها "نموذج يُضرب به المثل".

وذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، أن وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي هنأ، خلال اتصال هاتفي، وزير الدفاع العراقي الجديد نجاح الشمري لتعيينه في هذا المنصب.

وأكد حاتمي على "ضرورة تنفيذ الاتفاقات الدفاعية العسكرية السابقة المبرمة بين الجانبين"، مضيفاً أن "العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الايرانية وجمهورية العراق، وطيلة أكثر من عقد مضى، بلغت وضعاً نموذجياً يضرب به المثل بفعل الإرادة والفهم المشترك لدى القيادتين السياسيتين للبلدين".

وأضاف: "نعتبر أمن العراق واستقراره وتقدمه يصب في مصلحة المنطقة، وقد دافعنا عنه دوما"، مشيراً إلى "دور القوات العراقية المسلحة في هزيمة الجماعات الارهابية وإرساء الاستقرار والامن في هذا البلد".

وأشار، إلى "ضرورة استمرار التشاور والتعاون الوثيق بين البلدين بشأن القضايا الاقليمية والثنائية"، موجها "الدعوة الى وزير الدفاع العراقي للقيام بزيارة إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية