اعلان

نائب عن الفتح: نستغرب من الموقف الخجول لرئيس الوزراء بشأن استهداف الحشد

2019-08-25 | 14:11
نائب عن الفتح: نستغرب من الموقف الخجول لرئيس الوزراء بشأن استهداف الحشد
3,968 مشاهدة

أعرب النائب عن تحالف الفتح همام التميمي، الأحد، عن استغرابه من الموقف الخجول لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشان الاستهداف المتكرر للحشد الشعبي، فيما أشار إلى أن هناك أكثر من ثمانية آلاف مقاتل أمريكي على ارض العراق ربما سيكونون رهائن لدى الشعب العراقي.

وقال التميمي خلال برنامج المناورة الذي تبثه السومرية، إن "الحشد الشعبي جزء من المؤسسة العسكرية ويأتمر بأمر رئيس الوزراء، ونستغرب من الموقف الخجول لرئيس الوزراء بشأن استهداف الحشد".

وأضاف أنه "بعد استهداف مقرات الحشد وترسانة الاسلحة لهم، واستهداف ابناء الحشد في اللواء 45، اليوم، يجب ان يكون هناك موقف من الرئاسات الثلاث والقوى السياسية".

وأوضح التميمي، ترسانة الاسلحة لدى الحشد ليست في المدن بل في اماكن تواجد تلك القوات"، مبيناً أن "وجود الحشد وهكذا منظومة قتالية، يمنع النتاجات المستقبلية لدى الصهيوأمريكية في العراق".

وبيّن، أن "الهجمات الحالية على الحشد يبرر لهجمات مستقبلية تستهدف زعماء او مدنيين".
 

 

ولفت إلى أن "دور التحالف الدولي كان سلبيا في فترة القتال على تنظيم داعش"، مؤكداً أنه "خلال 4 سنوات لم نشاهد دور للتحالف الدولي لقصف صهاريج تهريب النفط لداعش وبالتالي كان النفط الممول الرئيسي للتنظيم".



وتابع النائب عن تحالف الفتح، أن "هناك أكثر من ثمانية آلاف مقاتل أمريكي على ارض العراق ربما سيكونون رهائن لدى الشعب العراقي".

وكانت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي قد اعلنت في وقت سابق من،اليوم الأحد، عن استشهاد مقاتلين اثنين في اللواء 45 بالحشد الشعبي وإصابة آخر بقصف بطائرتين مسيرتين في قاطع عمليات الأنبار.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية