اعلان

صحيفة: مقترح لإعادة ضباط الدفاع الجوي في الجيش السابق إلى الخدمة

2019-08-26 | 04:37
صحيفة: مقترح لإعادة ضباط الدفاع الجوي في الجيش السابق إلى الخدمة
9,520 مشاهدة

ذكرت صحيفة عربية، ان هناك مقترحا لإعادة ضباط الدفاع الجوي في الجيش السابق إلى الخدمة، فيما اشارت الى وجود دول ابدت استعدادها لتزويد العراق بما يحتاجه بشأن منظومة دفاع جوي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري قوله ان "الحكومة تدرس عدة مقترحات لتطوير منظومة الدفاع الجوي العراقي، ضمن مشروع تطوير عسكري واسع، من بينها إعادة ضباط الجيش العراقي السابق صنف الدفاع الجوي والهندسة العسكرية وسلاح الصواريخ إلى الخدمة، ممن هم برتبة عقيد فما دون، ما لم يكن مشمولا بقانون اجتثاث حزب البعث من العراق، إضافة إلى البدء بخطة عمل لاستيراد منظومات دفاع جوي متطورة من مناشئ مختلفة، وتشمل منظومات الدفاع الصاروخي أرض ــ جو والاستشعار المبكر".
 
واضاف أن "هناك دولا عدة أعربت عن استعدادها، في وقت سابق، لتزويد العراق بما يحتاجه بوقت قياسي في حال ماطلت واشنطن تزويده بمنظومة دفاع جوي، والأولوية لمن سيلبي الطلب العراقي بتجهيزه بالمعدات والمنظومات قبل غيره"، مشيرا الى ان "هذه الخطوة جاءت بسبب التهديدات الصهيونية ضد العراق".
 
وذكرت مصادر صحيفة في وقت سابق، ان هناك ضغوطات على الحكومة لبناء منظمة دفاع جوي متطورة، فيما اشارت الى وجود مخاوف من استخدامها بشكل غير صحيح.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية