اعلان

بالفيديو: أنقرة تنتهك السيادة من جديد

2020-08-12 | 03:47
المصدر:
1,781 مشاهدة

اعلنت خلية الاعلام الامني استشهاد قائدين عسكريين بحرس الحدود في اربيل جراء استهداف عجلتهم بصاروخ طائرة مسيرة تركية، بينما تشير معلومات اخرى عن الهجوم بانه استهداف لاجتماع مشترك مع عناصر لحزب العمال الكردستاني.

ضحايا القصف التركي المتكرر لشمال العراق في تزايد مستمر بذريعة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني المتحصنين في قمم جبال كردستان الوعرة.

الطائرات التركية يبدو انها مصابة بالعمى فبدل ان تستهدف العناصر الكردية تطلق صواريخها على السكان المدنيين في مركز مدينة السليمانية ونواحي اربيل وتزهق ارواح النساء والاطفال فضلا عن الرعاة ومزارعي القرى البعيدة.

مسلسل القصف لايزال مستمرا فحلقاته باتت اكثر درامية اذ استهدفت طائرة مسيرة تركية عجلة لحرس الحدود بمنطقة سيدكان تسببت باستشهاد امر اللواء الثاني بحرس حدود المنطقة الاولى العميد محمد رشيد مع امر الفوج الثالت وفقا لبيان خلية الاعلام الامني.

بينما تشير روايات اخرى بان الهجوم استهدف اجتماعا كان يضم قيادات رفيعة المستوى من حرس الحدود وقوات البيشمركة مع وفد من حزب العمال الكردستاني بقضاء سوران في اربيل اودى بحياة اكثر من عشرين شخصا في حين نفى اعلام حزب العمال حدوث اي اصابة بصفوفه جراء الهجوم التركي كما لم يشرالبيان الحكومي الى العدد الكلي لضحايا القصف بشكل رسمي.

وعلى الرغم من الدعوات الشعبية والنيابية المطالبة باتخاذ موقف صارم من قبل حكومة بغداد تجاه الانتهاكات التركية البرية والجوية ضد سيادة العراق التزمت الحكومة الصمت ولم تعبر عن اي موقف شديد اللهجة ضد الاعتداءات المتكررة.

في حين كانت بيانات وزارة الخارجية بحسب مراقبين خجولة ولم تعبر عن موقف رصين فضلا عن عدم رفعها شكوى الى مجلس الامن الدولي تطالب انقرة بوقف عدوانها السافرفيما يتسائل الشارع العراقي عن سر الصمت الحكومي تجاه العدوان التركي رغم ان بغداد تملك عشرات الاوراق الضاغطة على تركيا ومنها اغلاق التبادل التجاري البالغ ثلاثة وعشرين مليار دولار.

التقرير الكامل تشاهدونه في الفيديو المرفق أعلاه.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا

أمن

خاص السومرية

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية