اعلان

الشرطة المجتمعية: منعنا ٢٩ شخصا من الانتحار بالنصف الأول من العام الحالي

2020-09-10 | 04:14
الشرطة المجتمعية: منعنا ٢٩ شخصا من الانتحار بالنصف الأول من العام الحالي
584 مشاهدة

اعلنت مديرية الشرطة المجتمعية، الخميس، عن منعها ٢٩ شخصا من الانتحار بالنصف الأول من العام الحالي، فيما دعت إلى ضرورة تكاتف الجهود الحكومية والشعبية وتكثيفها للحد من الظواهر المجتمعية السلبية.

وقال مدير الشرطة المجتمعية التابعة لدائرة العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية العميد غالب العطية في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "مفارزه في بغداد والمحافظات تمكنت من منع ٢٩ شخصا من الإقدام على الانتحار خلال النصف الأول من العام الجاري ٢٠٢٠".
 
وأضاف أن "مفارزه تمكنت من منع عشرات الأشخاص الآخرين من التفكير بالانتحار نتيجة للظروف التي يعانونها من خلال تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم، وتنفيذ الحملات والبرامج التأهيلية والتوعوية للشرائح المجتمعية المختلفة لمعالجة جملة المشاكل التي يعانونها ومن بينها الانتحار والعنف الأسري والابتزاز الالكتروني والدكة العشائرية وغيرها".
 
وأرجع العطية "أسباب الانتحار إلى البطالة وسوء الظروف المعاشية وقلة الوعي والايمان والعنف الأسري وأصدقاء السوء"، مشيرا الى ان "الشرطة المجتمعية تمكنت ومن خلال مفارزها من الإسهام في إيجاد الحلول لمئات حالات العنف الأسري، فضلا عن حالات الابتزاز الإلكتروني، والتي لولا تدخل المجتمعية لأدت الكثير منها إلى انتحار الأطراف المتضررة منها".
 
ودعا العطية إلى "ضرورة تكاتف الجهود الحكومية والشعبية وتكثيفها للحد من الظواهر المجتمعية السلبية، بغية خلق مجتمع واع تتعزز فيه قيم السلم الأهلي والأمن المجتمعي".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية