اعلان

قائد عمليات بغداد يروي تفاصيل حادثة الرضوانية

2020-11-09 | 09:55
قائد عمليات بغداد يروي تفاصيل حادثة الرضوانية
11,026 مشاهدة

روى قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي، الاثنين، تفاصيل الحادث الذي شهدته منطقة الرضوانية يوم أمس في الساعة الحادية عشرة مساء.

وقال المحمداوي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "مجموعة إرهابية متكونة من ثلاثة عناصر هاجمت نقاط الصحوة عن بُعد"، مبينا ان "الهجوم الإرهابي خلف أربعة شهداء من عناصر الصحوة أبناء العراق، الذين كانوا متواجدين في النقطة، كما استشهد مدنيان من أبناء القرية القريبة من موقع الحادث، وشرطي آخر من أبناء القرية كان خلال فترة استراحته".
 
واضاف ان "الهجوم تسبب بإصابة ثلاثة اشخاص، بينهم اثنان إصابات بسيطة احدهما غادر المستشفى، والآخر اجريت له عملية ووضعه مستقر"، مثمنا "موقف الأهالي عندما هبوا لمساندة القوات الأمنية، فهو موقف أكثر من رائع".
 
ونبه المحمداوي الاهالي بالقول "عندما يقع حادث أمني عدم اللجوء إلى تحركات من القرى أو المناطق المجاورة بدون تخطيط، لتجنب ارباك القطعات أو يعقد تدخل الجيش، بخاصة في تلك المناطق حيث بواقعها الزراعي"، لافتا الى "اني منذ ليلة أمس وحتى ظهر اليوم كنت مع الأهالي وذوي الضحايا ومع قادة الصحوات وقادة الجيش المتواجدين هناك".
 
وتابع ان "ما حصل هو لترك عنصرين من الصحوة برج المراقبة، مما سهل عملية استهدافهم، لكن وبعد تدخل الجيش البطل وقسم من الأهالي تمت معالجة الإرهابيين ومنعهم من الوصول الى القرية والنقاط المستهدفة، وقلل الكثير من الضحايا".
 
واكد المحمداوي انه "تم اتخاذ إجراءات بهذا الخصوص تتعلق بتعزيز نقاط الصحوة، قسم من النقاط سوف تكون مشتركة فيما يتعلق بتعزيز موقفهم من السلاح والعتاد، فحقيقة هذا المنطقة منذ فترة طويلة تشهد استقراراً أمنياً كاملاً، كما أن الأهالي متعاونه وتنبذ الإرهاب ومواقفهم مشرف، من أهالي وعشائر وأولادهم من القطعات الأمنية".
 
ولفت قائد عمليات بغداد الى ان "هناك جهد استخباراتي مهم فبعد ساعة من الحادث، تم إلقاء القبض على أحد الأشخاص، كان الإرهابيون يتواجدون في منزله وقت الحادث لأكثر من ساعة، ويجري التحقيق حالياً"، موضحا انه "بهمة الجهد الاستخباراتي وتعاون المدنيين وابطال أبناء الصحوات نوعد شعبنا وذوّي الضحايا أن نصل إلى الأرهابيين، ونُشدد أيضاً على ابناء الصحوات التواجد داخل البرج اثناء الواجب والالتزام به وعدم الخروج من موقعهم حتى لا تحدث خروقات امنية".
 
وطالب قائد عمليات بغداد "وسائل الإعلام والسياسيين بعدم ارباك الوضع الأمني عبر سرد معلومات أو أعداد ضحايا قد تكون غير دقيقة".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية