اعلان

بغداد وواشنطن تؤكدان التزامهما بالعملِ على محاربة "عصابات داعش"

2021-07-22 | 16:59
بغداد وواشنطن تؤكدان التزامهما بالعملِ على محاربة "عصابات داعش"
2,545 مشاهدة

أكد العراق والولايات المتحدة الاميركية، الخميس، التزامهما بالعمل على محاربة "عصابات داعش"، وذلك خلال اجتماع عقد في العاصمة واشنطن حضره مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان، إن "اللٓجنةُ العسكريةُ الفنيةُ العراقيةُ ونظيرتُها الأمريكيةُ عقدت، اليومٓ الخميسٓ في العاصمةِ الأمريكيةِ واشنطن، اجتماعٓها الثانيٓ وذلك في إطارِ المحادثاتِ الفنيةِ العسكريةِ الثنائيةِ، ومتابعةِ ما تمّٓ مناقشتُهُ في الجلسةِ الأولى لهذهِ اللٓجنةِ على ضوءِ نتائجِ الحوارِ الاستراتيجيِّ العراقي - الأمريكي بمرحلتِه الثالثةِ والذي تٓمّٓ عقدُه في العاصمةِ العراقيةِ بغدادٓ في الخامسِ من حٓزيران ٢٠٢١".
 
وأضاف البيان أن "الطرفينِ وجدا التزامٓهُما بالعملِ على محاربةِ عصاباتِ داعشٓ الإرهابيةِ، كما ناقٓشا مستقبلٓ العٓلاقةِ الأمنيةِ الاستراتيجيةِ بينٓ البلدين".
 
ولفت البيان الى أن "الاجتماعٓ حضره من الجانبِ العراقي مستشارُ الأمنِ القوميِّ قاسمُ الأعرجي ونائبُ قائدِ العملياتِ المشتركةِ الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري، كما حضرٓهُ من الجانبِ الأمريكي وزيرُ الدفاعِ الأمريكي لويد اوستن، ونائبُ وكيلِ وزيرِ الدفاعِ السيدة مارا كارلن".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية