اعلان

كتلة برلمانية تصدر بياناً حول أحداث الطارمية وتدعو لعملية عسكرية كبرى

2021-08-20 | 16:43
كتلة برلمانية تصدر بياناً حول أحداث الطارمية وتدعو لعملية عسكرية كبرى
7,634 مشاهدة

أصدرت كتلة النهج الوطني، اليوم الجمعة، بياناً بشأن الخروقات الأمنية المتكررة في قضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، فيما شددت على ضرورة الشروع بعملية عسكرية كبرى تقتلع معقل الإرهاب.

وقال رئيس الكتلة عمار طعمة، في البيان الذي ورد لـ السومرية نيوز، إنه "تتعرض قواتنا البطلة في قاطع عمليات الطارمية لهجمات ارهابية متكررة وتقدم شهداء من شجعانها وآخرها سقوط ثلاثة من الشهداء وعدد من الجرحى نتيجة التردد في اتخاذ القيادة لقرارات شجاعة وجريئة بتنفيذ عمليات واسعة تنهي وجود الجماعات الإرهابية وتطهر المنطقة من شرورها".

وأضاف طعمة، أن "جميع الخروقات الأمنية التي استهدفت العاصمة بغداد وأوقعت عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين الأبرياء انطلقت من الطارمية أو شكلت معبرا لنقل الانتحاريين المجرمين".

وأشار إلى أنه "مع كل هذه التهديدات الجدية المتكررة من منطقة تمثل منفذا ارهابيا متاخما للعاصمة بغداد، تستنزف القوات الأمنية المرابطة فلا يبقى بعد ذلك عذر للتردد في إطلاق عملية عسكرية كبرى تشارك فيها جميع قوات النخبة من جهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تقتلع معقل الإرهاب وتطهر المنطقة وتنتهي بفرض سيطرة كاملة ومسك للأرض على جميع مساحتها".

وشدد على ضرورة أن "تسهم جهود الوطنيين من ابناء المنطقة في دعم جهود الدولة وقواتها الأمنية في اتمام هذه المهمة الوطنية الملحّة".

وشهد قضاء الطارمية، مساء اليوم، تعرضاً لعصابات داعش الإجرامية على نقطة أمنية تابعة لقوات الحشد الشعبي، ما أسفر عن وقوع ضحايا وجرحى.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية