اعلان

الديمقراطي الكردستاني يدعو لإدراج "ملف مهم" ضمن أولويات الحكومة المقبلة

2022-01-07 | 12:59
الديمقراطي الكردستاني يدعو لإدراج "ملف مهم" ضمن أولويات الحكومة المقبلة
4,782 مشاهدة

اكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني صبحي المندلاوي، اليوم الجمعة، على ضرورة ان يكون ملف معالجة المناطق الرخوة التي تحصل منها العمليات الارهابية ضد اقليم كردستان ضمن أولويات عمل الحكومة المقبلة.

وقال المندلاوي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "قضية استمرار استهداف المقرات الامنية في اقليم كردستان والمناطق القريبة بعمليات ارهابية يعتبر من المواضيع المهمة التي يجب ان يتم معالجتها من قبل الحكومة المقبلة وحتى الحكومة الحالية، على اعتبار انه تكرر لأكثر من مرة"، مبينا ان "الجماعات الإرهابية تستغل الفراغات الموجودة بين قوات البيشمركة والجيش العراقي لتنفيذ عملياتهم الاجرامية، حتى اصبحت تلك المناطق بؤرة للقصف وخلق ازمات أمنية وسياسية".

واضاف، ان "الاقليم طالب الحكومة الاتحادية عدة مرات عن طريق وزارة البيشمركة وحكومة الاقليم بان يتم الاتفاق على معالجة تلك الثغرات، حيث تم تحقيق بعض الخطوات الايجابية لكنها لم تكن بمستوى الطموح ما تسبب بحصول خروقات بين الحين والآخر"، لافتا الى ان "ما نريده ان يكون ملف معالجة تلك المناطق الرخوة من الاوليات في المرحلة المقبلة على اعتبار ان تواجد البيشمركة في تلك المناطق هو امر ضروري جدا لتحقيق الأمن خصوصا ان قوات البيشمركة هي قوات من الممكن ان تتواجد في اي مكان باعتبارها جزء من منظومة الدفاع العراقية عموما".

واكد، ان "هنالك بعض الأجندات السياسية التي لا تريد حل هذا الملف المهم بغية استخدامه في أوقات معينة كأوراق ضغط على الاقليم لتحقيق مكاسب معينة، لكننا نعتقد ان هنالك ضرورة ان تكون معالجة هذا الملف ضمن اولويات المرحلة المقبلة لضمان عدم تكرار تلك الخروقات".

وكان جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق اعلن، اليوم الجمعة، سقوط ثمانية صواريخ قرب المحور الخامس لقوات البيشمركة في ناحية آلتون كوبري بمحافظة كركوك، دون إصابات بشرية.
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
دستورية
دستورية
غير دستورية
غير دستورية
لا يهمني
لا يهمني
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية