اعلان

المئات يتظاهرون في سامراء مطالبين بعدم جر البلاد إلى "حرب طائفية"

2012-12-21 | 07:15
المئات يتظاهرون في سامراء مطالبين بعدم جر البلاد إلى "حرب طائفية"
1,290 مشاهدة

تظاهر المئات من أبناء قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين، الجمعة، يقودها نائبان عن القائمة العراقية للمطالبة بعدم جر البلاد إلى "حرب طائفية".

السومرية نيوز/ صلاح الدين
تظاهر المئات من أبناء قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين، الجمعة، يقودها نائبان عن القائمة العراقية للمطالبة  بعدم جر البلاد إلى "حرب طائفية".

وقال مراسل "السومرية نيوز"، إن المئات من ابناء قضاء سامراء بمحافظة صلاح الدين تظاهروا، اليوم، قرب جامع الرزاق بحي الضباط الأولى في مركز مدينة سامراء، للمطالبة بعدم جر البلاد إلى "حرب طائفية".

وأضاف المراسل أن هذه التظاهرة يقودها النائبين في القائمة العراقية عن محافظة صلاح الدين مطشر السامرائي وشعلان الكريم.

وشهدت محافظة الانبار، اليوم، تظاهرات مماثلة في عدد من مدنها احتجاجاً على استهداف رموز "أهل السنة" في العراق، حيث قطع المتظاهرون الطريق الدولي السريع الرابط بين بغداد ومحافظة الانبار ومنعوا من مرور السيارات والشاحنات.

وجاء ذلك بعد أن قامت قوة أمنية خاصة، أمس الخميس (20 كانون الأول 2012)، باعتقال مسؤول حماية وزير المالية رافع العيساوي وأفراد حمايته خلال عملية دهم لمنزله وسط بغداد، فيما طالب العيساوي بإطلاق سراح أفراد حمايته، مؤكداً أن عملية الاعتقال تمت من دون الاستناد إلى أي أمر قبض من القضاء العراقي.

لكن وزارة الداخلية أكدت، اليوم الجمعة (21 كانون الأول 2012)، أن العيساوي كان على علم مسبق بمذكرات القبض التي صدرت بحق أفراد حمايته، مشددة على أن عملية الاعتقال تمت بمتابعة من قبل مجلس القضاء الأعلى، فيما لفتت إلى أن عدد المعتقلين يبلغ عشرة.

كما أن مجلس القضاء الأعلى أعلن أن آمر فوج حماية وزير المالية اعتقل قبل يومين وقد اعترف بتنفيذ أعمال إرهابية بمشاركة تسعة عناصر من حماية الأخير، مؤكداً في الوقت نفسه أن عمليات الاعتقال استندت إلى مذكرات قبض رسمية.

ودعا القيادي في القائمة العراقية صالح المطلك، اليوم الجمعة، أعضاءها إلى الانسحاب من مجلس النواب والحكومة والعملية السياسية إذا لم يتم إشراكها في التحقيقات بقضية أفراد حماية وزير المالية رافع العيساوي.

يذكر أن وزير المالية رافع العيساوي يعتبر أحد قادة القائمة العراقية الذي يتزعمها إياد علاوي وهو رئيس كتلة تجمع المستقبل الوطني النيابية التي تملك سبعة مقاعد في مجلس النواب .


سياسة

أمن

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية