اعلان

النجيفي والبارزاني يعربان عن قلقهما من قضية اعتقال حماية وزير المالية

2012-12-22 | 15:08
النجيفي والبارزاني يعربان عن قلقهما من قضية اعتقال حماية وزير المالية
993 مشاهدة

أعرب رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اليوم عن قلقهما من قضية اعتقال أفراد حماية وزير المالية رافع العيساوي، مؤكدين ضرورة أن تراعي الحكومة الأوضاع الحساسة التي يمر بها العراق.

السومرية نيوز/ اربيل
أعرب رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، السبت، عن قلقهما من قضية اعتقال أفراد حماية وزير المالية رافع العيساوي، مؤكدين ضرورة أن تراعي الحكومة الأوضاع الحساسة التي يمر بها العراق.

وقال بيان صدر عن رئاسة إقليم كردستان وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه ان "البارزاني والنجيفي أكدا انه كان على الحكومة الاتحادية مراعاة الأوضاع الحساسة التي يمر بها البلد، ومراعاة الوضع الصحي لفخامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني واحترام جهوده لإيجاد حلول جذرية للمشاكل العالقة".


وأشار البيان إلى أن الجانبين "بحثا المستجدات السياسية المتصلة بعملية اقتحام مكتب وزير المالية رافع العيساوي"، وأكدا أن "الوضع العراقي لا يتحمل أزمات أخرى تضاف إلى الأزمة القائمة بين إقليم كردستان والحكومة المركزية".

وكان النجيفي وصل الى اربيل اليوم واستقبله رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني. وتأتي الزيارة في إطار الجهود الرامية لتطويق الأزمة الجديدة بين بين الوزراء نوري المالكي وائتلاف العراقية.

يذكر أن وزير المالية رافع العيساوي يعتبر أحد قادة القائمة العراقية الذي يتزعمها إياد علاوي وهو رئيس كتلة تجمع المستقبل الوطني النيابية التي تملك سبعة مقاعد في مجلس النواب. 

» تابع السومرية على تليغرام، أنقر هنا

سياسة

أمن

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية