اعلان

البديري: وزير الزراعة يتحدى البرلمان بشأن البيض المستورد ويجب استجوابه

2019-05-07 | 04:54
البديري: وزير الزراعة يتحدى البرلمان بشأن البيض المستورد ويجب استجوابه
509 مشاهدة

كشف عضو لجنة الزراعة والمياه والاهوار البرلمانية علي البديري، الثلاثاء، عن منح وزير الزراعة موافقات لدخول البيض المستورد من اقليم كردستان خارج الضوابط لأرضاء اطراف مستفيدة من دخول البيض المستورد على حساب المصالح العليا، مبينا انه تحدى قرار مجلس النواب بمنع استيراد البيض.

وقال البديري في حديث لـ السومرية نيوز، ان "مجلس النواب صوت بجلسته الاحد على منع استيراد البيض والسمك والدواجن وعدم منح اي اجازات بهذا الشان لحماية المنتج المحلي"، مبينا ان "وزير الزراعة سبق وان اعلن بكتاب رسمي وجود اكتفاء ذاتي من البيض".

واضاف البديري، ان "ماحصل الان هو صدور كتاب بالموافقة على دخول البيض المستورد من اقليم كردستان لفترة معينة لارضاء اطراف معينة، متحديا قرار مجلس النواب وضاربا عرض الحائط المصلحة الوطنية والمنتوج المحلي والشعب العراقي من شماله الى جنوبه"، مشددا على ان "هكذا وزير لا تهمه الا المصالح الخاصة وعلينا الوقوف جميعا ضده كسياسيين وكشعب عراقي وان يتم استجوابه واقالته واحالته للقضاء بتهمة محاربة المنتوج المحلي".

وحذر البديري اطراف مستفيدة من دخول البيض المستورد "من محاولة عرقلة جهود محاسبة الوزير او اي جهة اخرى تضر بالمصلحة العامة والمنتوج المحلي".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت ، في 5 ايار 2019، على قرار لحماية المنتج المحلي وخاصة البيض والدواجن والسمك.







+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية