اعلان

وزير النفط من السعودية: العراق يسعى لتحقيق الاستقرار بالسوق النفطية

2019-05-19 | 03:56
وزير النفط من السعودية: العراق يسعى لتحقيق الاستقرار بالسوق النفطية
3,548 مشاهدة

اعلن وزير النفط، الاحد، ثامر الغضبان ان العراق يسعى لتحقيق الاستقرار بالسوق النفطية، مبينا انه سيتم مراجعة وتقييم السوق النفطية العالمية في اجتماع السعودية.

وقال الغضبان خلال وصوله الى السعودية للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج في جدة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "العراق حريص على تحقيق المزيد من الاستقرار والتوازن للسوق النفطية".

واضاف الغضبان ان "الاجتماع يهدف الى مراجعة وتقييم السوق النفطية العالمية بعد اتفاق خفض الانتاج الذي اتخذته الدول الاعضاء في منظمة "اوبك " والمتحالفين معها"، مبينا انه "بعد الاستماع الى تقارير اللجان المختصة بهذا الشأن، سيتم رفع التوصيات المناسبة الى الاجتماع الوزاري المزمع عقده في فيينا شهر حزيران المقبل".

من جهته قال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان "نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط والوفد المرافق له كان قد عقدا اجتماعاً مع وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الى جانب عدد من المسؤولين في عدد من الوزارات والشركات في المملكة العربية السعودية".

واشار جهاد الى ان "الاجتماع جرى متابعة بعض الملفات المهمة التي تم الاتفاق عليها مؤخراً من قبل المجلس التنسيقي العراقي - السعودي وعلى تفعيل الاتفاقات و مذكرات التفاهم والعمل الجاد على تحويلها الى واقع عملي".

يذكر ان الأسعار تلقت دعما من الجهود التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول أخرى في إطار التحالف المعروف باسم أوبك لتخفيض 1.2 مليون برميل يوميا من النفط، في استراتيجية تستهدف تقليل المعروض بالأسواق.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية