اعلان

وزير المالية: إغلاق مضيق هرمز يشكل كارثة بالنسبة للعراق

2019-07-23 | 05:39
وزير المالية: إغلاق مضيق هرمز يشكل كارثة بالنسبة للعراق
1,867 مشاهدة

اعتبر وزير المالية العراقي فواد حسين، أن إغلاق مضيق هرمز يشكل "كارثة" بالنسبة للعراق، مؤكداً سعي الحكومة إلى تجنيب المنطقة ذلك.

وذكرت صحيفة الإندبندنت عربية نقلا عن حسين قوله إن "الحكومة العراقية تشعر بقلق مما تشهده المنطقة من توتر ومن تصعيد"، مبيناً أن "تحول هذا التوتر إلى صراع مُسلح، قد يتسبب بمشاكل كبيرة في منطقة الخليج، الأمر الذي قد يؤدي إلى إغلاق مضيق هُرمز".

وأضاف أنه في حال "إغلاق مضيق هرمز، فسيكون من الصعوبة بمكان على العراق تصدير نفطه عبر المنفذ الأساس من البصرة، وهو ما يشكل كارثة بالنسبة إلى العراق"، مؤكداً سعي الحكومة إلى "تجنيب المنطقة ذلك المصير".

وكانت هجمات على ناقلات قرب مضيق هرمز تحمل الولايات المتحدة مسؤوليتها لإيران قد أربكت مسارات الملاحة الحيوية التي تربط منتجي النفط في الشرق الأوسط بالأسواق في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وغيرها.

وتنفي إيران تورطها في الهجمات غير أنها هددت بالرد على العقوبات الأمريكية التي أعقبت قرار الرئيس دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 الذي وافقت إيران بمقتضاه على تقييد نشاطها النووي مقابل رفع العقوبات.

واعلن الحرس الثوري الإيراني، احتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز، الذي جاء ردا على قيام بريطانيا الاسبوع الماضي باحتجاز ناقلة نفط ايرانية .
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية