اعلان

النفط تعلن الاحصائية الاولية لصادرات النفط الخام والايرادات المتحققة للشهر الماضي

2019-12-01 | 05:18
النفط تعلن الاحصائية الاولية لصادرات النفط الخام والايرادات المتحققة للشهر الماضي
2,664 مشاهدة

أعلنت وزارة النفط، الأحد، عن مجموع الصادرات والإيرادات المتحققة لشهر تشرين الثاني الماضي، مبينة أن كمية الصادرات من النفط الخام بلغت أكثر من 105 مليون برميل وبإيرادات بلغت أكثر من 6 مليارات دولار.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الثاني الماضي بحسب الإحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية (سومو) بلغت 105 مليون و14 ألفاً و772 برميلاً، وبإيرادات بلغت أكثر من 6 مليارات و282 مليوناً و 65 ألف دولار"، موضحاً أن "معدل سعر البرميل الواحد بلغ 59,821 دولاراً".

وأضاف جهاد، أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام في وسط وجنوب العراق بلغ 102 مليون و5 الاًف و95 برميلاً، أما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان بلغت الكميات المصدرة 2 مليون و381 ألفاً و65 برميلاً، فيما بلغت الكميات المصدرة من حقل القيارة 293 ألفاً و962 برميلاً، فيما كانت الكميات المصدرة إلى الأردن 334 ألفاً و650 برميلاً".

وأشار إلى أن "المعدل اليومي الكلي للصادرات بلغ 3 ملايين و500 ألف برميل، حيث كان المعدل اليومي للتصدير من موانئ البصرة 3 ملايين و400 ألف برميل، ومن جيهان كان المعدل اليومي 79 ألف برميل، فيما كان المعدل اليومي من حقل القيارة 10 الآف برميل، والمعدل اليومي للتصدير إلى الأردن كان 11 ألف برميل".

يذكر أن العراق يصدر معظم النفط الخام من الموانى الجنوبية في البصرة، وبعض الكميات من المنفذ الشمالي من حقول كركوك النفطية وبالحوضيات إلى الأردن.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية