اعلان

احتمال تأجيل عقد لقاء "أوبك+" بسبب "فيروس كورونا"

2020-02-10 | 07:28
احتمال تأجيل عقد لقاء "أوبك+" بسبب "فيروس كورونا"
المصدر:
251 مشاهدة

وذكرت وكالة سبوتنك الروسية نقلا عن الممثل الروسي، حتى اليوم، من المقرر عقد الاجتماع الثامن عشر للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لدول أوبك في 4 آذار، ومن المقرر عقد الاجتماع الوزاري الثامن لأوبك+ في 6 آذار "، مضيفا "من الناحية النظرية، يمكن تغيير هذه التواريخ، بما في ذلك بسبب فيروس كورونا وتأثيره على سوق النفط العالمي".

وفي وقت سابق أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن قرار عقد اجتماع طارئ لوزراء "أوبك+" سيُتخذ بعد تحليل اللجنة الفنية لتأثير فيروس كورونا على سوق النفط، وأن الموقف في سوق النفط مليء بعدم اليقين.
 
وقال نوفاك في مؤتمر صحفي، معلقا على التوتر في سوق النفط بسبب انتشار فيروس كورونا "العمل يجري اليوم في فيينا، لقد أرسلنا اثنين من المختصين إلى هناك، لجنة خبراء المراقبة الفنية تمارس عملها، أي أن مجموعة العمل تجتمع وتدرس تقرير أوبك حول الوضع الراهن والتوقعات".
 
وكان مصدران في "أوبك" قد أكدا، أمس الاثنين، أن "أوبك +" تدرس خفض إنتاجها النفطي 500 ألف برميل يوميا إضافية بسبب أثر الفيروس التاجي على الطلب.
 
وهبطت أسعار النفط بما يزيد عن 20 في المئة عن أعلى مستوياتها الذي بلغته هذا العام في الثامن من كانون الثاني، بفعل مخاوف بشأن الطلب ناجمة عن تفشي الفيروس ومؤشرات على فائض في الإمدادات.
 
وفي اليومين الماضيين، تلقت السلع الأولية والأسهم وأسواق أخرى الدعم من تقارير غير مؤكدة عن تقدم محتمل في تصنيع عقاقير علاجية لفيروس كورونا الذي تسبب في وقف وسائل النقل وتقييد النشاط الصناعي في الصين.

» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية