اعلان

تاكيدا لما نشرته السومرية نيوز.. مقترحات لتخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين

2020-05-04 | 05:43
تاكيدا لما نشرته السومرية نيوز..  مقترحات لتخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين
89,503 مشاهدة

كشفت مصادر رسمية، اليوم الاثنين، عن جملة مقترحات لتخفيض رواتب الموظفين والمتقاعدين يعمل فريق إعداد الموازنة على رفعها إلى مجلس الوزراء.

يأتي ذلك بعد أن كشفت السومرية نيوز، امس الاحد، عن قرار حكومي باستقطاع ١٢٪ من رواتب المتقاعدين لهذا الشهر، وسط ترجيحات باستقطاع ٢٥٪ من رواتب الموظفين وفق سياسة الادخار الإجباري.

ونقلت وكالة الانباء العراقية الرسمية، عن المصدر قوله، إن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عقد اجتماعاً مع لجنة إعداد الموازنة العامة للعام الجاري"، مبينا أن فريق الموازنة أعدّ مقترحات لرفعها إلى مجلس الوزراء تتضمن وضع سلم بأعلى راتب في الدولة لا يتعدى 5 ملايين وأعلى تقاعد لا يتعدى 4 ملايين".


واضاف المصدر، الذي اوردته الوكالة الرسمية، أن "المقترحات تضمنت أيضاً استقطاع نسبة 75% من المخصصات للدرجات الخاصة والعليا وغيرها واستقطاع يصل إلى 50% من مخصصات الموظفين نزولاً من الأعلى إلى الأسفل"، موضحاً أن "المقترحات تضمنت أيضاً إيقاف تسديد القروض".

وابلغ مصدر مطلع السومرية نيوز، امس الاحد، إنه سيتم استقطاع ١٢٪ من رواتب المتقاعدين هذا الشهر، مرجحا في ذات الوقت استقطاع ٢٥٪ من رواتب الموظفين وفق سياسة الادخار الإجباري التي تقوم بها الحكومة لمواجهة أزمة انخفاض أسعار النفط.

وكانت اللجنة المالية، في مجلس النواب قد استبعدت في وقت سابق، تقليل او التلاعب برواتب الموظفين ومخصصاتهم، كونها سنت بقانون ولا يمكن تغييرها الا بقانون.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية