اعلان

النفط يهبط 2% بفعل تخمة المعروض والمخاوف من موجة ثانية للفيروس

2020-05-11 | 04:43
النفط يهبط 2% بفعل تخمة المعروض والمخاوف من موجة ثانية للفيروس
1,200 مشاهدة

تراجعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة، الاثنين، حيث ألقت المخاوف من تخمة ركؤود وعتمة اقتصادية بسبب جائحة فيروس كورونا بظلالها على الدعم الصادر عن تخفيضات المعروض التي يباشرها بعض أكبر المنتجين في العالم.

وبحلول الساعة 10 صباحا بتوقيت بغداد، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 67 سنتا بما يعادل 2.20% بالمئة إلى 30.30 دولار للبرميل، في حين نزلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 54 سنتا أو 2.18% إلى 24.19 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط قليلا خلال الأسبوع الماضي مع تخفيف الدول القيود التجارية والاجتماعية المفروضة لاحتواء فيروس كورونا وانتعاش الطلب على الوقود إضافة الى انخفاض إنتاج النفط في أنحاء العالم.

الا ان التخوف من موجة ثانية من إصابات فيروس كورونا في شمال شرق الصين وفي كوريا الجنوبية أثارت قلق المستثمرين حتى مع شروع مزيد من الدول في تخفيف قيود التصدي للجائحة وهو ما قد يدعم الطلب على النفط.

وانخفضت أسعار النفط خلال شهر نيسان لتصل أسعار برنت الى اقل من 20 دولار للبرميل بعد ان كانت في شهر كانون الثاني ما يقارب من 70 دولار في حين انخفضت أسعار النفط الأمريكي الى اقل من -30 للبرميل ، وكانت عملية المضاربة خاصة بالنسبة للنفط الامريكي وقلة التخزين الأثر الكبير في تدهور أسعار لنفط.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية