اعلان

استمرار انخفاض أسعار النفط

2020-06-15 | 02:37
استمرار انخفاض أسعار النفط
19,607 مشاهدة

استمر النفط في الانخفاض اليوم الاثنين، بعد أول انخفاض أسبوعي له منذ أواخر نيسان، وسط مخاوف من حدوث موجة ثانية من فايروس كورونا التي ستهدد الانتعاش الاقتصادي.

وأغلقت بكين أكبر مركز لتوريد الفاكهة والخضروات في المدينة وأغلقت المناطق السكنية المجاورة خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن أثبتت إصابة العشرات من الأشخاص المرتبطين بالسوق بالفايروس، في غضون ذلك، تعتبر فلوريدا من بين بعض الولايات الأمريكية التي لا تزال تشهد زيادات حادة في الحالات.

ووفقا لوكالة "بلومبرغ" فان ارتفاع النفط الخام توقف لمدة ستة أيام الأسبوع الماضي وسط مخاوف من أن أسوأ فيروس لم ينته بعد، وحذر مجلس الاحتياطي الفيدرالي من أن الوباء قد يلحق ضررا دائما بالاقتصاد الأمريكي. ومع ذلك، بدأت تخفيضات العرض من أوبك + والولايات المتحدة في إعادة توازن السوق ، مما يشير إلى أنه من غير المرجح تكرار هبوط أبريل دون الصفر.

وقال فيفيك دار، محلل السلع في بنك الكومنولث الأسترالي "إذا رأينا الصين تتعرض لانتكاسة مثل الموجة الثانية من الإصابات، فإن الخوف هو أن تشهد بقية العالم موجة أخرى أيضًا".

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط لتسوية تموز بنسبة 3.8٪ إلى 34.90 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك التجارية وفقد ما يقرب من 12 ٪ منذ أن أغلق عند أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر في 10 حزيران.

وانخفض خام برنت لشهر اب بنسبة 2.7٪ إلى 37.69 دولاراً في بورصة ICE Futures Europe بعد انخفاضه بنسبة 8.4٪ الأسبوع الماضي.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية